القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

قصة حياة بيليه - الحلقة الثالثة

قصة حياة بيليه

بيليه,قصة حياة بيليه,قصة بيليه,قصة حياة روبينهو,قصة حياة الساحر روبينيو,اهداف بيليه,مهارات بيليه,هدف بيليه,فلم بيليه,بيليه pele,مقطع بيليه,بيليه 2016,بيليه في باك,لقطات بيليه,روائع بيليه,بيليه في بكج,الملك بيليه,قصة حياة بيلية من بعد الفوز بكأس العالم 70 م الى الأعتزال تعليق عربي,بيليه الجديد,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,فيديو لبيليه,بيليه الاسطورة,بيليه مع سانتوس,عدد أهداف بيليه,بيليه كاس العالم,اول مبارة ل بيليه,بيليه ضد مارادونا,مارادونا ضد بيليه,قصه حي\اه بليه,هكذا كان يعيش بيليه
قصة حياة بيليه - الحلقة الثالثة

بيليه الاسم الذي رسخ في ذاكرة كرة القدم العالمية فهو بقي على عرش كرة القدم منذ ظهوره في كاس العالم 1958 ونستكمل عبر موقع الدوري الانجليزي الحلقة الثالثة من حياة الجوهرة السوداء.


قصة حياة بيليه
تفاصيل
الاعببيليه ملك الكرة  
البلد البرازيل
الميلاد23 اكتوبر 1940
حياة بيليهسيرة ذاتية 
اللقبالجوهرة السوداء 
مباريات ملعوبة1363   
كاس العالم3 القاب   
أهداف مسجلة1281   

بيليه

يقول بيليه كانت كرة القدم في دم اسرتنا وكان عمه فرانسيسكو الذي توفي في سن مبكرة مهاجماً جيداً، وأفضل من والده حسب قوله وقد روى أصدقاء والده له أن اباه كان قد سجل خمسة أهداف برأسه في مباراة واحدة، لكن صغر سنه آنذاك يمنعه من تذكر ذلك.

هدف بيليه رقم 1000

يروي بيليه أيضاً في هذا السياق إلى أنه عندما سجل هدفه الرقم 1000، قام بعض الصحافيين بالتحقيق للتأكد من معلومة تسجيل والده لخمسة أهداف في مباراة واحدة! وقد توضح لهم أن المعلومة صحيحة، فقالوا: إن الرقم القياسي الوحيد الذي لا يعود لبيليه إنما يعود لوالده.

عائلة بيليه

في عام 1944 استجد الحدث الذي غيّر مجرى حياة أسرة بيليه كلها، وخاصة مجرى حياته هو شخصياً حيث تلقى الأب آنذاك دعوة من نادي بورورا لكرة القدم في شمال غرب ساوباولو واقترحوا عليه بالوقت نفسه أن يكون أحد أفراد فريق النادي، وموظفاً في الحكومة المحلية.
كانت فرحة الأم كبيرة بأن وجد زوجها أخيراً عملاً في القطاع العام، ما يعني تأمين دخل ثابت واستقرار حياة الأسرة. 
لقد استقلّت الأسرة كلها القطار في الطريق نحو بورورا وقد كان ذلك رائعاً جداً كما يصف بيليه الرحلة ليؤكد قوله: "كانت الذكرى الحقيقية الأولى في حياتي".
كان عمر بيليه آنذاك الرابعة بالكاد وكان قد أمضى الرحلة كلها ووجهه ملتصق بالنافذة، نافذة القطار، كي لا يفوته شيء من المناظر التي تتوالى أمام عينيه ولا ينسى أن يشير إلى أنه من حسن حظه كان القطار يسير ببطء شديد.

الله يحمي بيليه

لقد اكتشفت بلادي للمرة الأولى على حد قوله، ثم يضيف بيليه أنه كاد أن يسقط من النافذة عندما اجتاز القطار أحد المنعطفات، إلا أن والده أمسك به وجذبه بقوة إلى الخلف. 
كان يمكن لوجودي على الأرض أن ينتهي في ذلك اليوم، لكن ينبغي الاعتقاد أن الإله قد حماني.

تخلص بيليه من الفقر

وصلت الأسرة إلى البلدة بتاريخ 5 سبتمبر 1944.. وهناك استطاع الأب أن يعبر عن قدراته كلاعب كرة قدم وأن يتخلص بالوقت نفسه من المتاعب المالية التي واجهته دائماً قبل ذلك حيث أحس بيليه أنه يعيش في مركز العالم.
فمدينة يوروكانت أكبر بكثير من كل الأماكن التي عاش بها أو رآها.. إذ كانت فيها مخازن ودار سينما وفنادق عدة وكان عدد سكانها يبلغ ثمانين ألف نسمة، أي ما كان يعتبر بلده كبيرة داخل البرازيل هذا فضلاً عن أنها كانت ملتقى خطوط حديدية عدة، لقد كانت مدينة جديدة بالنسبة لبيليه وبالتالي بداية لحياة جديدة.
لكن الأمور تعقّدت منذ البداية، ذلك أن نادي لوزيتانا الذي كان قد قدّم العقد لوالده انتقل إلى يد مالك آخر، وغيّر اسمه ليصبح نادي اتليتيك يورو. 
لم يحترم المسؤولون الجدد التزامات سابقيهم، فإذا كانوا قد احترموا القسم الخاص باللعب في الفريق الرياضي فإنهم لم يحترموا الالتزام بالعمل الوظيفي، والذي كان في الواقع السبب الرئيسي لقدوم الأسرة إلى مدينة يورو. 
وهكذا رجعنا إلى النقطة التي انطلقنا منها، بينما ازداد عدد أفراد الأسرة بولادة ابنة هذا بالإضافة إلى العم جورج وجدة بيليه من ناحية أمه التي قدمت للإقامة معهم.
في عام 1946 فاز فريق الأب ببطولة المناطق الداخليةمن البرازيل والتي كان يشارك فيها أفضل النوادي.. »
لقد سجل والدي عدداً كبيراً من الأحداث، وأعلنوا أنه أفضل لاعب في الدوري هكذا عمّت شهرته في المنطقة كلها.
لكن هبّت الرياح مرّة أخرى بما لا تشتهي السفن.. إذ ساءت حالة ركبة الأب، وأمضى بيليه الكثير من الوقت وهو يضع الضمادات الباردة على ركبة أبيه الذي تضاءلت مشاركته في المباريات شيئاً فشيئاً، ثم توقفت نهائياً.

بيليه والفقر

يقول بيليه: كنا انا وزوكا اخوه ــ وماريا لوسيا ــ اخته ـــ  نمشي حفاة القدمين، ولم نكن نلبس سوى الثياب المستعملة، وكان بيتنا الذي تتخلله الأمطار سقفه صغيراً جداً علينا كلنا، وأتذكر أنه لم يكن لدينا أحياناً أي دخل منتظم وكانت أمنا تعطينا أحياناً قطعة من الخبز والقليل من الموز كوجبة طعام.
ثم يشير بأنه، هو واخوته، لم يعرفوا المجاعة تماماً، على عكس الكثير من البرازيليين، ولكن كان هناك خوف مستمر من عدم إيجاد ما يؤكل في المنزل وكان ذلك درساً كبيراً يعبر عنه بيليه بالقول: إن أحد الأشياء التي تعلمتها خلال 65 سنة من عمري هو أن الخوف من الحياة أكثر ما يثير الرعب في النفوس.

اقرا تتمة قصة حياة بيليه:

مواضيع ذات صلة:

حمل تطبيق عشاق الكرة العالمية:
اهداف وملخصات
مواعيد المباريات
مشاهدة المباريات بث مباشر
احدث الاخبار العالمية و العربية
والكثير الكثير ندعكم تكتشفونه.

المراجع

كتاب الأسطورة بيليه .. قصة حياتي
* الكتاب: قصة حياة بيليه
* الناشر: فلاماريون ـ باريس 2006
* الصفحات: 365 صفحة من القطع المتوسط
reaction:

تعليقات