القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

الاسباب وراء عدم انتقال بيليه الى الملاعب الاوروبية

اسباب عدم احتراف بيليه في اوروبا

بيليه,مهارات بيليه,هدف بيليه,اهداف بيليه,الملك بيليه,فيديو لبيليه,قصة بيليه,بيلية,بيليه pele,بيليه 2016,بيليه في باك,لقطات بيليه,روائع بيليه,بيليه في بكج,اللاعب بيليه,حقائق عن بيليه,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,قصة حياة بيليه,الأسطورة بيليه,بيليه مع سانتوس,بيليه الاسطورة,معلومات عن بيليه,بيليه ومارادونا,بيليه كأس العالم,اول مبارة ل بيليه,بيليه كاس العالم,رد ميسي على بيليه,بيليه ضد مارادونا,مارادونا ضد بيليه,هبيله,هكذا كان يعيش بيليه,بيليه قبل الاحتراف,رسالة ميسي لبيليه,فيديو ميسي لبيليه
اسباب عدم احتراف بيليه في اوروبا

سطع الاسطورة بيليه باكرا حيث عرف التوهج والتلألق وهو لم يكمل عقده الثاني، غير أن هذا التألق لم يشفع له الاحتراف  في احدى الدوريات الكبرى باوروبا، فما السر وراء عدم لعب بيليه لأي ناد أوروبي؟

عدد اهداف بيليه

كانت بداية بيليه مع نادي سانتوس وهو لم يتعد 15 ريبيعا، وقد عرف التألق  والتاوهج مما فتح له أبواب المنتخب البرازيلي وهو في سن السابعة عشرة حين شارك في تتويج بلاده بكاس العالم 1958، حيث سجل ثلاثة أهداف ضد منتخب فرنسا في نصف النهائي وهدفين ضد منتخب السويد في النهائي.

بيليه

تتويج بيليه وهو في سن صغيرة جلب له عروض من أكبر الأندية في العالم التي تهافتت للتعاقد معه، وقدم ريال مدريد الإسباني عرضا مغريا، فيما عرض مالك يوفنتوس جيوفاني أنيلي على بيليه الحصول على أسهم في شركة فيات للسيارات.

الجوهرة السوداء

كان خروج الجوهرة السوداء بيليه من البرازيل بمثابة الصدمة لملايين البرازيليين الذين كانوا يتمتعوا بالفتى بيليه وهو يستعرض مهاراته الفنية وسرعته الفائقة أمام خصومه في الملاعب المحلية.
هنا، تدخل الرئيس البرازيلي حينها جانيو كوادروس الذي استثمر في القضية من أجل زيادة شعبيته ودفع البرلمان لسن قانون يعتبر بيليه كنزا وطنيا ومن الأصول السيادية لمدة تصل إلى عشر سنوات على الأقل، وهو ما يعني منع بيع اللاعب لأي نادٍ في الخارج.

القاب وبطولات بيليه

استمر بيليه مع نادي سانتوس 19 عاما حيث أحرز خلالها لقب الدوري البرازيلي عشر مرات، قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة الأميركية من أجل خوض تجربة جديدة والمساعدة في بناء اهتمام أميركي باللعبة الجميلة وفقا لتعبيره.

متى اعتزل بيليه

اعتزل بيليه حدا من الملاعب في عام 1977، بعد أن حقق أرقاما يصعب على غيره كسرها، بتتويجه بكأس العالم في ثلاث مناسبات (1958 و1962 و1970) وتسجيله 1281 هدفا في 1363 مباراة طوال مشواره الكروي.

مواضيع ذات صلة:

حمل تطبيق عشاق الكرة العالمية:
اهداف وملخصات
مواعيد المباريات
مشاهدة المباريات بث مباشر
احدث الاخبار العالمية و العربية
والكثير الكثير ندعكم تكتشفونه.
reaction:

تعليقات