القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي الانتقادات التي تعرضت لها تقنية الفار؟

انتقادات استخدام تقنية الفار

تقنية الفار,الفار,تقنية عين الصقر,معنى تقنية الفار,تقنية الفار فى مصر,تقنية الفار في مصر,تقنيت الفار,تطبيق تقنية الفار فى مصر,تطبيق تقنية الفار في مصر,تقنية الفار في كأس العالم,تقنية,الرابطة تعتمد تقنية الفار,ركل شاشة “تقنية الفار”,تقنية الفار في الدوري المصري,تقنية الفار في الدوري المغربي,تقنيى الفار في المغرب,تقنية var,هل نجحت تقنية الفار في المغرب؟ var frmf,تقنية فار,تقنية الفيديو,تقنية الـ var,تقنية الحكم بالفيديو,“الفار,يعني إيه تقنية الـ var
ماهي الانتقادات التي تعرضت لها تقنية الفار
تعرض استخدام تقنيّة الفيديو لانتقادات واسعة وذلك في كأس القارات 2017 بعد لجوء بعض الحكام للفار في لحظات أثارت الجدل الكبير بل اتهمَ البعض تقنية الفار «بخلق قدرٍ من الارتباك في لحظات واضحة».

تقنية الفار

تعرّضت تقنية الفار للعديد من الانتقادات بعد أن عانت من مشكلات منعت استخدامها فعلى سبيل المثال لا الحصر؛ فشلَ الحكم في مباراة محليّة في البرتغال من اتخاذ قرارٍ مُعيّن بعدما حجبَ علم أحد الفُرق كاميرا الفار، كما عانت تقنية الفار من خللٍ أو عطبٍ فني في المباراة التي جمعت بينَ نيوكاسل يونايتد ونادي ملبورن فيكتوري مما منع الحكم المساعد من مشاهدة الإعادة وتكرّر نفس الأمر في إيّاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 التي جمعت بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

تقنية الفار في كاس العالم 2018

بعد استعمال تقنية الفار في كأس العالم 2018؛ اعتبرت الفيفا أنّ التقنية كانت ناجعة إلى حدٍ كبير ومع ذلك فقد انتُقاد استعمالها؛ حيثُ أشارت التقييمات المستقلة إلى أنه على الرغم من أن معظم القرارات قد اتُخذت بشكل صحيح إلا أن بعضها كان خاطئًا كما أنّ الحكام رفضوا في حالات أخرى استخدام الفار مع أنها تستوجبُ ذلك.
خلصت صحيفة الجارديان في تقريرٍ لها إلى أن تقنية الفار كانت أكثر فاعلية حينما تعلّق الأمر بما سمّتهُ «القرارات الواقعية» على غِرار التدخلات العنيفة أو تحديد هويّة اللاعب الذي يستحق العقوبة لكنّها فشلت في حالة «القرارات الشخصية» مثل العقوبات وذلك بسببِ «عدم الرؤية الوالضحة».

الشفافية في استخدام تقنية الفار

يمثل الافتقار إلى الشفافية في تقنية مسألة أخرى مثيرة للجدل؛ حيث لا تعلمُ الفرق أي الحالات التي قام فريق الحكام في تقنيّة الفيديو بمراجعتها.

كاس العالم 2018

في مؤتمر صحفي عُقد بعد مرحلة المجموعات من كأس العالم 2018؛ أظهر رئيس لجنة حُكّام الفيفا بييرلويجي كولينا لقطات لعملية صنع القرار مصحوبة بصوت المحادثات بين مسؤولي الفار والحكام؛ وعندما سُئل عمّا إذا كان هذا الصوت يمكن إتاحته للجمهور كما هو الحال في الرغبي والكريكيت أجاب كولينا بالإيجاب لكنه قالَ أن الوقتَ لا يزال مبكرًا.

تقنية فار

أشار آخرون إلى مشكلة اخرى متمثلة في التقطعات المصاحبة لمراجعة حكم الساحة حيثُ تستغرقُ كل مراجعة لتقنيّة الفار ما معدله 80 ثانية وقد تطولُ في أحيان أخرى حسب كلّ حالة.

هل الاعب يسمح له بالمطالبة بمراجعة تقنية الفار

جديرٌ بالذكر أنه بتاريخ فيفري 2019، أصدر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إرشادات تنص على أن اللاعبين يمنع عليهم المطالبة بمراجعة تقنية الفار وان من يقوم بإيماءة «المستطيل في إشارة لشاشة الفار » يجب أن يتحصّل على عقوبة تاديبية تتمثل في بطاقة صفراء.

مواضيع ذات صلة:
كل ما تريد معرفته عن تقنية الفار
reaction:

تعليقات