أخر الاخبار

افضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم

افضل عشر مدافعين في تاريخ كرة القدم

أفصل المدافعين قي تاريخ كرة القدم
قائمة أفصل المدافعين قي تاريخ كرة القدم

كثيرا ما تركزت كاميرات الصحافة واهتمام الجماهير على المهاجمين، على الرغم من أنه لا إنتصار دون شباك خالية من الأهداف، وما من هجمة حقيقية لا تبدأ من خط دفاع قوي.

مدافعو كرة القدم هم الجنود المجهولون للعبة، هم هؤلاء الذي يدافعون عن شباك مرماهم بكل قوة يلامون عند الهزيمة ولا يذكرون عند الانتصار كذكر الهدافين، من هؤلاء العظام والكبار اخترنا لكم أفضل عشر مدافعين على مر التاريخ.

10. رونالد كومان (هولندا)

رونالد كومان (هولاندا)
رونالد كومان (هولندا)

قلة هم المدافعون الذين يكتسبون شهرة نتيجة تسجيل الأهداف، لكن كومان كان الإستثاء حيث تميّز بتسديداته القوية و تمريراته الطويلة التي كثيرا ماسهلت مهمات المهاجمين.

كومان صاحب الـ 193 هدفا من 503 مباراة لعبها هو أكثر المدافعين تسجيلا لأهداف في التاريخ. إذن ليس من قبيل المصادفة أن يكون لديه بالماريس مذهل طلية مسيرته الرياضية فقد فاز بلقب الدوري ثلاثة مرات و كذلك تحصل على 3 كؤوس مع اياكس، كما حمل كاس اسبانيا و فاز ببطولة اسبانيا 4 مرات مع برشلونة اضافة إلى دوري أبطال أوروبا و السوبر الأوروبي.

على المستوى الدولي كان جزءا أساسيا من منتخب هولندا الذي فاز ببطولة الأمم الأوروبية عام 1988. أنهى مسيرته الدولية برصيد 14 هدفاً في 78 مباراة دولية.

9. جون تشارلز (ويلز)

جون تشارلز (ويلز)
جون تشارلز (ويلز)
المدافع المهاجم نادرا ما يجيد اللاعب اللعب بمكزين مختلفين، وقد يكون جون تشارلزاللاعب الوحيد الذي يمكن أن يكون في قائمة أفضل المهاجمين و قائمة أفضل المدافعين.

كان تشارلز فعالاً في مركز الهجوم بقدر ما كان مركز قلب دفاع، كما يظهر سجله التهديفي. وهو لا يزال يعتبر أسطورة في كل من ليدز وتورينو، حيث قدم أفضل أداء. وهو الفائز بالدوري الإيطالي ثلاث مرات، والفائز بكأس إيطاليا مرتين، والفائز بكأس ويلز مرتين.

في عام 1958 تم اختياره كأفضل لاعب في العام بالدوري الإيطالي وبعد سنوات عديدة تم التصويت عليه كأعظم لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي.

لعب 38 مباراة مع منتخب ويلز، وسجل 15 هدفا، ويعتبر على نطاق واسع أعظم لاعب في البلاد على الإطلاق.
إضافة إلى ذلك ، لم يتم طرد تشارلز ابدا.

8 - فابيو كانافارو (ايطاليا)

فابيو كانافارو (ايطاليا)
 فابيو كانافارو (ايطاليا)
رغم قصر قامته كان من أفضل المدافعين و اكبر دليل فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

خلال مسيرته، فاز كانافارو بلقبين في الدوري الإيطالي، تم تجريدهما منه في وقت لاحق بسبب فضيحة التلاعب في المباريات، وكأسين إيطاليين، وكأس الاتحاد الأوروبي، ولقبين في الدوري الإسباني.

في عام 2006 قاد إيطاليا إلى الفوز بكأس العالم، واختير بعد ذلك أفضل لاعب في العالم وأوروبا للعام. 

7 - غايتانو شيريا (ايطاليا)

غايتانو شيريا (ايطاليا)
غايتانو شيريا (ايطاليا)
شيريا هو أحد خمسة لاعبين في تاريخ أوروبا الذين فـازوا بجميـع الالقـاب الدولية المعترف بها من طرف
اليويفا والفيفا على مستوى الأندية ،شيريا كذلك واحد من بين تسعة لاعبين فازوا بالثلات البطـولات الاوروبيـة الكبـرى على مستوى الأندية ،(كـأس اوروبـا، كـأس ابطـال الكؤوس، وكـاس الويفا.

وهذا يعني أنه فاز بكأس أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس الكؤوس وكأس السوبر الأوروبي وكأس إنتركونتيننتال. إضافة إلى هذه القائمة المثيرة للإعجاب بالفعل فاز بسبعة ألقاب في الدوري الإيطالي وكأسين إيطاليين.
بالنسبة لإيطاليا، فاز بـ 78 مباراة دولية، باعتبار الفوزبكأس العالم 1982.

6. بيلي رايت (انجلترا)

بيلي رايت (انجلترا)
بيلي رايت (انجلترا)
ربما كان أعظم كابتن في إنجلترا على الإطلاق، كان بيلي رايت أول لاعب في كرة القدم العالمية يفوز بـ 100 مباراة دولية مع منتخب بلاده. بل وصل الرقم لـ 105 مباراة, 90 منها كقائد فريق.

أمضى كامل مسيرته في اللعب في ولفرهامبتون وندررز، ولعب 541 مرة مع النادي وعزز مكانته كأعظم لاعب في النادي على الإطلاق. و على الرغم من اللعب في الدفاع لم يتم طرد رايت طيلة مسيرته التي استمرت لـ20 عامًا.

5- خوسيه سانتاماريا (الأورجواي)

خوسيه سانتاماريا (الأورجواي)
خوسيه سانتاماريا (الأورجواي)
خوسيه سانتاماريا هو واحد من اللاعبين القلائل الذين لعبوا لمنتخبين مختلفين هما أوروغواي واسبانيا. 
كان جزءًا أساسيًا من الفريق الرائع لريال مدريد في أواخر الخمسينات وأوائل الستينيات ، مما أثبت أنه لا يقل أهمية عن ألفريدو دي ستيفانو أو فيرينك بوسشكاش.

فاز بلقب الدوري الأوروجوياني خمس مرات قبل أن ينتقل إلى مدريد، حيث فاز بخمسة ألقاب في الدوري وكأس إسبانيا وأربع كؤوس أوروبية.
لعب 20 مرة مع أوروغواي و16 مرة لإسبانيا، ولعب في ثلاث كؤوس عالمية.

4- دانيال باساريلا (الأرجنتين)

دانيال باساريلا (الأرجنتين)
 دانيال باساريلا (الأرجنتين)

مثل رونالد كومان ، كان باساريلا مدافعا هدافا. في الواقع، تمكن من تسجيل 182 هدفا في 556 مباراة، و قد كان أفضل مدافع سجل حتى تمكن كومان من تحطيم رقمه.

فاز بالدوري الأرجنتيني أربع مرات، لكنه كان الأكثر نجاحا على المستوى الدولي. وعكس وجوده في الملعب القضايا السياسية المحيطة بالارجنتين في ذلك الوقت، واختير قائدا لكأس العالم 1978 التي فازت بها الارجنتين.
في عام 1986 كان ضمن التشكيلة التي فازت بكأس العالم أخرى.

3- فرانكو باريزي (ايطاليا)

فرانكو باريزي (ايطاليا)
فرانكو باريزي (ايطاليا)
الإيطالي الثالث في القائمة، لعب فرانكو باريزي مع ميلان طوال مسيرته، مما ساعد أمثال باولو مالديني وأليساندرو كوستاكورتا على التطور إلى اللاعبين الرائعين الذين أصبحوا.

فاز بستة ألقاب في الدوري الإيطالي خلال مسيرته، بالإضافة إلى ثلاثة كؤوس أوروبية. في عام 1990، كان هداف كأس إيطاليا، واختير أيضاً لاعب الموسم في الدوري الإيطالي.
لعب 81 مرة مع إيطاليا، بما في ذلك خلال كأس العالم 1982، والتي فازت بها إيطاليا.

2. بوبي مور (انجلترا)

بوبي مور (انجلترا)
بوبي مور (انجلترا)
سوف يكون لبوبي مور دائما مكانا خاصا في قلب أي مشجع لانجلترا. ويبدو أنه سيبقى كذلك في المستقبل حيث أنه اللاعب الإنجليزي الوحيد الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم.

بيليه يعتبره أعظم مدافع واجهه، في مسيرته فاز بكأس العالم ، وكذلك كأس الكؤوس وكأس الاتحاد الإنجليزي. وبشكل فردي، تم التصويت له كأفضل لاعب كرة قدم في عام 1964، وأفضل لاعب في كأس العالم 1966.

1- فرانتس بيكنباور (ألمانيا)

فرانتس بيكنباور (ألمانيا)
فرانز بيكنباور أفضل مدافع في تاريخ كرة القدم

الخيار الوحيد للرقم واحد هو فرانتس بكنباور كان قائدا و مهمينا و جعل من مهمة الدفاع عن مرماه تبدو سهلة للغاية.
ربما كان أهم جزء من فريق بايرن ميونيخ الكبير في أوائل السبعينيات، حيث فاز بأربعة ألقاب في الدوري الألماني، وأربعة كؤوس ألمانية، وكأس الكؤوس، وثلاث كؤوس أوروبية متتالية. 

و في وقت لاحق، مع هامبورغ، فاز بلقب آخر في الدوري الألماني. ومع منتخب بلاده فاز بكأس العالم 1974 و بطولة كأس الأمم الأوروبية 1972.

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -