القائمة الرئيسية

الصفحات

نجم نادي ليفربول الأنجليزي ينتزع لقب الهداف التاريخي للريدز

محمد صلاح يحتفل بهدفه المائة مع ليفربول

نجم نادي ليفربول الأنجليزي  ينتزع لقب الهداف التاريخي للريدز
نجم نادي ليفربول الأنجليزي  ينتزع لقب الهداف التاريخي للريدز

كان موسم الدوري الانجليزي 2019/20200 ذا طابع خاص بالنسبة لنادي ليفربول حيث شهد فك عقدته واستعادته لقب الدوري الإنجليزي الذي كان غائبا عن خزائنه منذ ثلاثين عاما.

نادي ليفربول

كان نادي ليفربول قد حقق لقب الدوري الإنجليزي في نسخته القديمة للمرة الثامنة عشرة في تاريخه عام 1990، متربعا على عرش الأكثر تتويجا بلقب المسابقة بفارق 11 لقبا عن أقرب مطارديه وقتها.

نادي مانشستر يونايتد

لكن نادي ليفربول تراجع منذ ذلك التاريخ في التتويج بأي لقب في المسابقة، لا سيما مع بدء النظام الجديد للمسابقة للدوري الانجليزي 1992-1993 والذي رسخ عقدة كبيرة للفريق، حتى إنه فقد عرش الأكثر تتويجا لصالح نادي مانشستر يونايتد الذي حقق 13 لقبا في تلك الفترة رافعا رصيده إلى 20 بطولة في الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح

جاء موسم 2020 بتعثراته وعوائقه وما حدث فيه من أحداث  ليعيد نادي ليفربول إلى عرش البريميرليغ من جديد، بقيادة نخبة من اللاعبين المميزين على رأسهم النجم المصري محمد صلاح، الذي سجل 19 هدفا حل بها في صدارة هدافي الفريق بالدوري الممتاز.

اخبار محمد صلاح

لم يشأ العام أن ينتهي دون أن يمنح محمد صلاح مكافأة خاصة، بعدما وصل إلى هدفه رقم المائة مع الفريق مع انطلاقة المباريات الأولى للدوري الانجليزي 2020/2021، ليحفر اسمه من جديد بين أساطير نادي ليفربول على مر تاريخه.
159 مباراة فقط احتاجها محمد صلاح بقميص نادي ليفربول ليسجل مائة هدف، وينتزع لنفسه مقعداً بين أساطير ليفربول والكُرة الإنجليزية.

محمد صلاح نجم ليفربول

مع انتقال محمد صلاح إلى نادي ليفربول عادت البطولات والألقاب مع الجيل الجديد للفريق الذي صنعه المدرب الألماني يورجن كلوب بدعم من إدارة النادي.
جاء هدف محمد صلاح رقم مائة في شباك نادي إيفرتون في ديربي الميرسيسايد بالدوري الإنجليزي، خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل (2-2)، وهو التعادل الذي أفسد احتفال النجم المصري بإنجازه بسبب فقدان فريقه نقطتين ثمينتين في سباق صدارة الدوري الانجليزي.
بات محمد صلاح ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يحقق الهدف المائة، بعد روجر هانت الذي سجل 100 هدف في 144 مباراة، ثم جاك باركينسون الذي احتاج 153 مباراة للوصول إلى المائة هدف، لكن النجم المصري نجح في التفوق على أسطورة النادي وهدافه التاريخي إيان راش الذي سجل المائة الأولى له بعد 166 مباراة.

اهداف محمد صلاح

اهداف محمد صلاح المائة تنوعت بين جل المسابقات التي شارك بها، فقد سجل هدفاً وحيداً في كأس الاتحاد الإنجليزي لقلة مشاركاته بالبطولة التي لا يهتم بها نادي ليفربول ويشرك بعض البدلاء والشباب عادة، وقد وصل محمد صلاح حاليا إلى 106 هدفا مع الفريق، بينها 82 في الدوري الانجليزي، و23 هدفا في دوري أبطال أوروبا انتزع بها لقب الهداف التاريخي لنادي ليفربول في دوري الابطال من أسطورته ستيفن جيرارد صاحب الـ22 هدفا.


مواضيع ذات صلة:

اساطير ليفربول:

نجوم ليفربول:

reaction:

تعليقات