القائمة الرئيسية

الصفحات

تقنية الفار من وجهة نظر رئيس الفيفا

استخدام تقنية الفار

تقنية الفار,الفار,الغاء تقنية الفار,تقنية عين الصقر,تقنيه الفار,تقنية الفيديو,ابوتريكة تقنية الفار,ركل شاشة “تقنية الفار”,تقنية الفار في مباراة ليفربول,تقنية الفار في الدوري المغربي,تعليق ابوتريكة علي تقنية الفار,ماذا قال ابوتريكة عن تقنية الفار,تقنيه الفار في مباراة ليفربول,تقنية,الغندور يحاضر لاعبي بيراميدز عن تقنية الفار - زملكاوى,“الفار,الفار اليوم,الفار في البطولة المغربية,لن تصدق ماذا حدث مع هذا الحكم لإجباره على تطبيق تقنية الفار!,الفار في مباراة ليفربول,اخبار الكرة السورية,الفتح
تقنية الفار من وجهة نظر رئيس الفيفا 

استخدام تقنية الفار محاط بالكثير من الجدل منذ تطبيقه، ويعتقد العديد من المتابعين لتقنية الفار أن بإمكانه تجاوز وظيفته الأصلية، وهي رجوع الحكم إليه في الأخطاء التحكيمية لمساعدته في اتخاذ القرار النهائي.

تطبيق تقنية الفار

أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن تقنية الفار لا يتم استخدامها بشكل صحيح في بعض البلدان، وعلى الرغم من أن حكم المباراة الأساسي عليه أن يتخذ القرار النهائي دائمًا، إلا أنه في كثير من الأوقات لا يحدث فيها ذلك.
وأجرى إنفانتينو مقابلة مع القناة الرسمية للجنة الأولمبية الدولية، تحدث خلالها عن عدد من الأمور، وكان أبرز ما جاء في حديثه هو التطرق إلى طريقة استخدام تقنية الفار.

تطبيق تقنية الفار

قال إنفانتينو في تصريحاته: «من المهم أن يقوم الفار بدعم ومساعدة حكم المباراة في اتخاذ قراراته، وفي الوقت نفسه لا ينبغي أن نهمش دور الحكم  الرئيسي وتصبح تقنية الفار هو من يتخد القرار بالنيابة عن الحكم، وهذه هي الطريقة التي تطبق فيها التقنية في جميع أنحاء العالم تقريبًا».

تقنية الفار في الدوري الانجليزي

واستطرد: «في الدوري الإنجليزي الممتاز، يتم استخدام تقنية الفار، وقد اشتكى البعض من أن الحكام الذين يستخدمون التقنية عبر الشاشات في الغرفة، قد اتخذوا القرارات النهائية بدلًا من الحكام المتواجدين في الملعب».
واستكمل رئيس الفيفا: «في البداية كانت هناك انتقادات لاذعة في الدوري الإيطالي، ولذا فإنني لن أتعامل مع النقد الحالي، خاصًة في إنجلترا، بطريقة مثيرة للغاية، حيث لا يوجد سبب يمنع النجاح في إنجلترا عنه في مكان آخر».
وأتم: «أعتقد أن الانتقادات طبيعية لشيء تنتظره كرة القدم منذ 150 عامًا، ولا يمكننا التظاهر بأنه مثالي».

مواضيع ذات صلة:
كل ما تريد معرفته عن تقنية الفارتقنية الفار مابين مؤيد ومعارض
reaction:

تعليقات