القائمة الرئيسية

الصفحات

معركة سانتياغو - اعنف مباراة في تاريخ كاس العالم

معركة سانتياغو

اعنف مباراة,اعنف مباراة في تاريخ كرة القدم,اعنف 10 مباريات في تاريخ كرة القدم,معركة سانتياغو الشهيرة في كأس العالم 1962 م تعليق عربي,أعنف مباراة في تاريخ كرة القدم,كاس العالم,مباراة في تاريخ كرة القدم,مباراة في تاريخ كرة القدم طرائف,مباراة,أعنف مباراة,معارك شرسة في الميدان,مباراة تاريخية,اعنف مباراه,أسوء 10 مباريات في تاريخ كرة القدم قتل بسببها آلاف الأبرياء,مباراة في كرة القدم,اعنف مباراه كره قدم,كأس العالم,مباراة نارية,أهداف مباراة,اعنف مبارة كرة قدم,تاريخ كرة القدم,العنف في ملاعب كرة القدم
معركة سانتياغو - اعنف مباراة في تاريخ كاس العالم
معركة سانتياغو هو التسمية الذي اطلق على مباراة لكرة القدم سيئة السمعة خلال كأس العالم لكرة القدم 1962، بين المضيف تشيلي وإيطاليا في الثاني من جوان 1962 في العاصمة التشيلية سانتياغو.

المباراة الاكثر عنفا في كاس العالم

أدار اللقاء الحكم الإنجليزي كين أستون، الذي يعود الفضل له في ابتكار البطاقات الصفراء والحمراء في وقت لاحق وتعتبر مباراة تشيلي وايطاليا من أكثر المباريات عنفاً في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

كاس العالم 1962

سبب هذا التوتر هو هجوم شنته الصحافة الإيطالية على دولة تشيلي وتشكيكها في النجاح في تنظيم كاس العالم 1962، حيث قام صحفيان إيطاليان وهم انطونيو شيريللى وكورادو بيزينيللى، بالتنبؤ عن فشل تشيلي في استضافة منافسات كأس العالم 1962 وأن تشيلي لا تستحق تنظيم البطولة بسبب فقرها وجهلها وجشع تجارها وتخلف شعبها. 
ثم قامت الصحف التشيلية بترجمة المقالات للغة الإسبانية، مما آثار غضب وحفيظة جماهير تشيلي، خاصة أن سبب هذا الاستعداد الغير كامل يرجع إلى عوامل طبيعية متمثلة في زلزال فالديفيا 1960 والذي يعتبر أقوى زلزال حدث في تاريخ البشرية.

مباراة تشيلي وايطاليا في كاس العالم 1962

بدأت مباراة تشيلي وايطاليا ووقع الخطأ الأول في غضون 12 ثانية من انطلاق المواجهة الدامية، وبعد الوصول إلى الدقيقة الثانية عشر تم طرد الإيطالى جورجو فيريني بعد ارتكابه خطأ على هورينو اندا لاعب منتخب تشيلي لكرة القدم، لكنه رفض الخروج، فتم إخراجه بالقوة من قبل رجال الشرطة.
رد لاعب منتخب تشيلي ليونيل سانشيز على تلك العرقلة بلكم اللاعب الإيطالي ماريو ديفيد، لكن الحكم تغاضى عن طرده مما دفع باللاعب الإيطالي ماريو ديفيد لركل ليونيل سانشيز على رأسه، في الدقيقة 29 و يتم طرده، ليلعب المنتخب الإيطالي بتسعة لاعبين.
خلال مجريات اللقاء تعرض الإيطالي اومبرتو ماستشيو للكمة قوية من ليونيل سانشيز أدت إلى كسر أنفه، ومع ذلك لم يقم الحكم بطرده، مما تسبب بفوضى عارمة بين الفريقين وصلت إلى الشجار والبصق، مما دفع الشرطة للتدخل أكثر من ثلاث مرات.

اسوأ مباراة في تاريخ كاس العالم

عندما عرضت لقطات من المباراة على التلفزيون البريطاني، وصف المعلق الشهير ديفيد كولمان المباراة على أنها الأغبى والأسوأ في تاريخ كرة كأس العالم، إن لم يكن في تاريخ كرة القدم.

مواضيع ذات صلة:

نهائي كاس العالم:

افضل المباريات في تاريخ كاس العالم:
reaction:

تعليقات