> اساطير نادي تشيلسي: جيانفرانكو زولا

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

اساطير نادي تشيلسي: جيانفرانكو زولا

جيانفرانكو زولا اسطورة نادي تشيلسي

اساطير نادي تشيلسي جيانفرانكو زولا
اساطير نادي تشيلسي جيانفرانكو زولا

جيانفرانكو زولا (Gianfranco Zola)‏ احد اساطير نادي تشيلسي وهو لاعب كرة قدم إيطالي سابق ومدرب حاليا، ويعتبر من أحسن المهاجمين الذين أنجبتهم إيطاليا.

جيانفرانكو زولا

في نوفمبر 1996، انضم جيانفرانكو زولا إلى نادي تشيلسي مقابل 4.5 مليون جنيه إسترليني كواحد من عدة لاعبين قاريين بتوقيع رود خوليت (بما في ذلك مواطنه جيانلوكا فيالي) وحمل القميص رقم 25. 
خاض جيانفرانكو زولا مباراته الأولى في التعادل 1-1 مع بلاكبيرن روفرز على ملعب إيوود بارك وفي موسمه الأول أظهر مهارته وموهبته، ووضع العديد من العروض البارزة، وسجل سلسلة من الأهداف التي لا تنسى.

نادي تشيلسي

كان جيانفرانكو زولا لاعبًا أساسيًا في عودة نادي تشيلسي في موسم 1996-1997، حيث ساعده على الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز 2-0 على ميدلزبره على ملعب ويمبلي بعد أن سجل أربعة أهداف في طريقه إلى المباراة النهائية، بما في ذلك تسديدة لولبية من 25 ياردة ضد نادي ليفربول حيث تقدم تشيلسي 0-2 ليفوز بنتيجة 4-2.
في نهاية الموسم تم التصويت له لاعب العام، اللاعب الوحيد على الإطلاق الذي فاز بالجائزة دون أن يلعب موسم كامل في الدوري الإنجليزي وأول لاعب لنادي تشيلسي للفوز بها.
في موسم 1997-1998، ساعد زولا تشيلسي في الفوز بثلاث بطولات أخرى، كأس الرابطة، كأس الكؤوس وكأس السوبر وقد حرمته إصابة من المشاركة في التشكيلة الأساسية لنهائي كأس الكؤوس ضد شتوتغارت على ملعب ريسوندا في ستوكهولم، لكنه لا يزال يلعب دوراً مهماً في فوز تشيلسي، حيث شارك كبديل في الشوط الثاني وسجل هدف الفوز بعد 30 ثانية بالكاد.
مع لمسة ثانية فقط له من اللعبة، ضرب كرة من خلال دينيس وايز في سقف الشبكة لضمان الكأس الكبرى الثالثة في تشيلسي في عام والكأس الأوروبية الثانية في تاريخ النادي وفي نفس الموسم، ضرب زولا أول هاتريك، في الفوز 4-0 على دربي كاونتي على ملعب ستامفورد بريدج في نوفمبر 1997.
عندما ظهر نادي تشيلسي لأول مرة في دوري أبطال أوروبا في 1999-2000، كان زولا لاعبًا أساسيًا طوال المسابقة، على الرغم من أنه وجد أن فرصه في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر محدودية، بسبب سياسة تناوب المدرب جيانلوكا فيالي. 
سجل زولا ثلاثة أهداف في سباق نادي تشيلسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك ركلة حرة ضد برشلونة، وفاز مرة أخرى بكأس الاتحاد الإنجليزي مع النادي، مع ركلة حرة في المباراة النهائية ضد نادي أستون فيلا.

جيانفرانكو زولا مع تشيلسي

شهدت سنواته الأخيرة مع تشيلسي ظهوره القليل بسبب الاقتران الجديد بين جيمي فلويد هاسلبانك وإيور غوجونسن وخلال موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2000-2001، نجح زولا في تحقيق تسع أهداف في الدوري الانجليزي.
في 2002-03، موسمه الأخير مع نادي تشيلسي، سجل 16 هدفًا، وهو أعلى رقم موسمي له مع تشيلسي، وتم التصويت له كأفضل لاعب في النادي بعد مساعدة تشيلسي في التأهل لدوري أبطال أوروبا. 
سجل زولا هدفه الأخير مع تشيلسي، وهو لاعب كرة قدم من خارج منطقة الجزاء ضد نادي إيفرتون، في يوم الاثنين 2003، وخاض مباراته التنافسية الأخيرة مع النادي في اليوم الأخير من الموسم مع كاميو لمدة 20 دقيقة ضد نادي ليفربول، متفوقًا على أربعة لاعبين من ليفربول خلال مراوغة رائعة في وقت متأخر من المباراة، وكسب تصفيق الفريقين من المشجعين. 
شارك جيانفرانكو زولا ما مجموعه 312 مباراة مع نادي تشيلسي وسجل 80 هدفًا في جميع المسابقات، وسجل 59 هدفًا في 229 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مواضيع ذات صلة:

اساطير تشلسي:

نجوم تشلسي:
reaction:

تعليقات