> اساطير نادي تشيلسي: جون تيري

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

اساطير نادي تشيلسي: جون تيري

جون تيري اسطورة نادي تشيلسي

اساطير نادي تشيلسي جون تيري
اساطير نادي تشيلسي جون تيري  

يعتبر جون تيري (John Terry)‏ احد اساطير نادي تشيلسي وهو لاعب كرة قدم محترف إنكليزي يلعب في مركز قلب الدفاع وحاليًا يشغل منصب مساعد مدرب في نادي أستون فيلا الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

نادي تشيلسي

قدم جون تيري لنادي تشيلسي له لاول مرة يوم 28 أكتوبر عام 1998، في وقت متأخر بديلا في مباراة في كأس أوروبا مع استون فيلا، وجاءت بداية ولايته الاولى في وقت لاحق في مباراة الجولة الثالثة لكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه 2-0 على اولدهام اثليتيك. 

جون تيري  

بدأ تيري بتأسيس نفسه في تشكيلة تشيلسي الأساسية في موسم 2000-01 والذي بدأ 23 مباراة ورشح لأفضل لاعب في تشلسي آنذاك، وأستمر تيري في عطائه في موسم 2001-02 لكي يصبح في التشكيلة الأساسية مع كابتن النادي الدولي الفرنسي مارسيل دوسايي.
في 5 ديسمبر 2001 كان قائدا لنادي تشيلسي للمرة الأولى في مباراة الدوري الانجليزي ضد تشارلتون اثليتيك وقد بلغ تشيلسي المباراة النهائية في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على وست هام و نادي توتنهام وفولهام في نصف النهائي والذي سجل فيه تيري هدف الفوز 1-0 ولم يلعب تيري المباراة النهائية لتعرضه لفايروس آنذاك ولكن دخل كبديل في الشوط الثاني في المباراة النهائية مع نادي ارسنال الذي انتهت المباراة بنتيجة 2-0 لمصلحة أرسنال وفي موسم 2003-04، قاد أداء تيري ليتسلم شارة الكابتن من قبل مدير كلاوديو رانييري وتشكيل شراكة قوية مع المدافع الفرنسي ويليام جالاس.

جون تيري  قائد نادي تشيلسي

بعد اعتزال دوسايي، اختار مدرب تشيلسي الجديد مورينيو تيري كقائد للفريق، وهو الخيار الذي ثبت صحته طوال موسم 2004-05 حيث فاز تشيلسي على لقب الدوري الممتاز في رقم قياسي مع أفضل سجل دفاعي في تاريخ كرة القدم مع معظم شباكه نظيفة وأكبر عدد من النقاط المتراكمة. 
في مباراة يوم 14 أكتوبر عام 2006 ضد ريدينج، تولى تيري حراسة مرمى الفريق بعد أن اصيب حراس المرمى بيتر تشيك وكارلو كوديتشيني وكان تشيلسي لا يملك بدائل متبقية، ارتدى القميص رقم 40 الذي ينتمي إلى الحارس الثالث هنريك هيلاريو. 
كان جون تيري ثالث أفضل ممرين كرة في العالم في عام 2011 مع أكثر من 1000 تمريرة كرة، مع معدل 91.6٪ وفقط لاعب برشلونة تشابي (93.0٪) ولاعب سوانسي سيتي ليون بريتون (93.3٪) كانوا أفضل.
وسجل تيري الهدف 54 له في مباراة نادي توتنهام يوم 28 سبتمبر 2013 وهو أكثر المدافعين تسجيلاً للأهداف .
أعلن جون تيري يوم 17 أبريل 2017 رحيله عن تشيلسي مع نهاية الموسم الجاري موسم 2016–2017.

مواضيع ذات صلة:

اساطير تشلسي:

نجوم تشلسي:
reaction:

تعليقات