القائمة الرئيسية

الصفحات

كولينا يوضح استخدام تقنية الفار

استخدام تقنية الفار

تقنية الفار,الفار,الغاء تقنية الفار,تقنية الفيديو,تقنية عين الصقر,تقنيه الفار,ابوتريكة تقنية الفار,ركل شاشة “تقنية الفار”,تقنية الفار في مباراة ليفربول,تقنية الفار في الدوري المغربي,تعليق ابوتريكة علي تقنية الفار,ماذا قال ابوتريكة عن تقنية الفار,تقنيه الفار في مباراة ليفربول,تقنية,“الفار,تقنية الفار var بالدوري الاحترافية البطولة المغربية 2020,الفار اليوم,النصر,الفار في البطولة المغربية,لن تصدق ماذا حدث مع هذا الحكم لإجباره على تطبيق تقنية الفار!,الفار في مباراة ليفربول,اخبار الكرة السورية
كولينا يوضح استخدام تقنية الفار
بعد تولي الاتحاد الدولي لكرة القدم المسؤولية المباشرة عن تقنية الفار، طالبت الفيفا باستخدام موحد في كل دول العالم لتقنية حكم الفيديو المساعد.

قوانين كرة القدم

كانت في وقت سابق الأمور المتعلقة بتقنية الفار في يد المجلس الدولي لكرة القدم، المسؤول عن سن قوانين كرة القدم خلال الفترة التجريبية للنظام (لمدة عامين) الذي بدأ العمل به كجزء من قوانين اللعبة وقد تولى الاتحاد الدولي لكرة القدم  المسؤولية عن النظام بداية من أول جويلية.

تقنية الفار

قال الحكم الإيطالي الشهير بييرلويغي كولينا رئيس لجنة الحكام في الفيفا، إن تولي الفيفا المسؤولية عن النظام هو بمثابة خطوة طبيعية.
وقال كولينا عن ذلك : “المجلس الدولي لكرة القدم هو منظمة واجبها يتمثل في سن قوانين كرة القدم، بما في ذلك تقنية الفار والبروتوكول و اللوائح الخاصة بالتقنية.
وبمجرد أن تستقر قوانين كرة القدم بعد صدورها تنتهي مهمة المجلس الدولي لكرة القدم.
وتنتقل المسؤولية بعد ذلك إلى الفيفا فهو المسؤول عن تدريب الحكام حول العالم و دعم جميع الاتحادات الأعضاء.

تعميم تقنية الفار في كل الدوريات

استخدمت تقنية الفار بطرق وأساليب مختلفة في عدد من الدوريات والمسابقات حول العالم لكن كولينا يريد توحيد أسلوب استخدام تقنية الفار في جميع الدول و البطولات.
وقال رئيس لجنة الحكام في الفيفا : «من مسؤوليات الفيفا تطبيق قوانين كرة القدم في شتى أنحاء العالم بالطريقة نفسها لأنه لا يمكن تطبيق القوانين بطرق مختلفة في قارات أو دول مختلفة  فمسؤوليتنا هي ضمان لعب كرة القدم بالطريقة نفسها في مختلف ارجاء المعمورة.
و أضاف كولينا : “هل تتصورون إقامة بطولة دولية تشارك فيها فرق تنتمي إلى دول تطبق فيها قوانين كرة القدم بطرق مغايرة عن  بعضها البعض؟ و من ثم فلا بد من القول ان تقنية الفار ينبغي استخدامها او استعمالها بنفس الطريقة.

المجلس الدولي لكرة القدم

أردف كولينا كلامه: الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم مسؤولان عن ضمان ممارسة اللعبة بالطريقة نفسها حول العالم و هذا من أجل صالح من يمارسون اللعبة”.

الاتحاد الدولي لكرة القدم 

قال كولينا متحدثاً بصفة عامة، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم يحاول ان يجنب اللاعبون قرارات تبدو غير مألوفة بالنسبة لهم في المسابقات العالمية، كما حدث في بعض الأحيان.
ومضى كولينا قائلاً : “إذا كانت هناك قوانين كرة القدم وقع سنها او اصدارها، فلا بد من تنفيذها و تطبيقها في كل مكان، حتى لا يفاجأ اي لاعب في اي مسابقة دولية بتلقيه عقاب على تصرف ما لا يعاقب عليه في بلاده”.

مواضيع ذات صلة:
كل ما تريد معرفته عن تقنية الفارتقنية الفار مابين المؤيد والمعارض
reaction:

تعليقات