القائمة الرئيسية

الصفحات

شكوك حول تسجيل بيليه 1000 هدفا

بيليه

بيليه,مهارات بيليه,هدف بيليه,بيليه pele,اهداف بيليه,الملك بيليه,فيديو لبيليه,بيليه ومارادونا,بيليه ضد مارادونا,قصة بيليه,بيلية,بيليه 2016,بيليه 2019,بيليه في باك,لقطات بيليه,روائع بيليه,بيليه في بكج,اكتئاب بيليه,اعتزال بيليه,اللاعب بيليه,حقائق عن بيليه,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,قصة حياة بيليه,الأسطورة بيليه,بيليه مع سانتوس,بيليه الاسطورة,عدد أهداف بيليه,معلومات عن بيليه,بيليه كأس العالم,اول مبارة ل بيليه,بيليه كاس العالم,حفل اعتزال بيليه,مارادونا ضد بيليه,لحظة اعتزال بيليه,هبيله
شكوك حول تسجيل بيليه 1000 هدفا
تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم طلبا بالتحقيق مع مجلس إدارة الاتحاد البرازيلي في صحة تمكن اللاعب بيليه من احراز 1000 هدف وذلك في المباراة التي أقيمت يوم 19 نوفمبر 1969 على استاد ماراكانا التي أقيمت منذ 47 عاما بين فاسكودا جاما مع سانتوس 1-1.

الهدف رقم 1000 لبيليه

أكد الباحث الكويتي حسين البلوشي عدم وجود جهة رسمية قامت بتوثيق مباريات الجوهرة السوداء  بيليه في رحلة 13 عاما وبلوغه الهدف رقم 1000 مع نادي سانتوس البرازيلي وذلك قبل احترافه بستة أعوام وانتقاله إلى كوزموس الأميركي عام 1975 مؤكدا أن نسبة كبيرة من هذه الأرقام التهديفية لا يوجد لها سجل رسمي في بطولة الدوري البرازيلي ومسابقة كأس البرازيل القديمة والحديثة.

عدد اهداف بيليه

وقد تلقى البلوشي رسالة عبر البريد الالكتروني من المسؤول الإعلامي بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا سيلا دانكان نفى وجود إحصائية رسمية يعترف فيها الفيفا لتأكيد تسجيل اللاعب بيليه 1000 هدف.
وقال: الإحصاءات الرسمية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم تشمل فقط بطولات الفيفا فقط أي كأس العالم، كأس القارات لاحقا بالاضافة الى تصفيات كأس العالم، وقال: نحن لا نتتبع الأهداف التي سجلها اي لاعب على مدار حياته المهنية بأكملها، ونصح دانكان «نرجو الرجوع إلى وسائل الإعلام ونادي اللاعب أو الجمعية ذات الصلة لتلك الإحصاءات».

بيليه هداف الدوري البرازيلي

تساءل الباحث الكويتي عن كيفية تمكن بيليه من احراز 1000 هدف رسمي مع سانتوس في 13 عاما وهو لم يتوج هدافا للدوري البرازيلي سوى ثلاث مرات عام 1961 (9 أهداف) عام 1963 (8 أهداف) عام 1964 (7 أهداف) ولازال الرقم القياسي للتسجيل مسجلا باسم الهداف واشنطن عام 2004 (34 هدفا).

بيليه الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي

وقال الباحث الكويتي البلوشي إن بيليه سجل 77 هدفا دوليا فقط طوال رحلة مشاركته مع منتخب البرازيل حتى اعتزاله وسجل 18 هدفا مع السيلساو  في مباريات غير معتمدة دولية.
ولكن استغراب الباحث ليس في محله فرغم النجوم والاساطير التي مرت على منتخب السيلساو كالظاهرة رونالدو والعبقري روماريو وزيكو وغيرهم فان بيليه باهدافه السبعة والسبعين يبقى الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي.


مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

قصة حياة بيليه:
reaction:

تعليقات