القائمة الرئيسية

الصفحات

تقييم استخدام تقنية الفار في كاس العالم 2018

تقنية الفار وانعكاساته في كاس العالم روسيا

تقنية الفار,تقرير ناري حول تقنية الفار,تقنية عين الصقر,الفار,تقنية الفار فى مصر,تقنية الفيديو,تطبيق تقنية الفار فى مصر,تقنية,تقنية الفارvar,تقنية فار,تقنية الفار،الحضارم ، ابو حضرم ، دايلر,تقنية التحكيم بالفيديو,“الفار,لن تصدق ماذا حدث مع هذا الحكم لإجباره على تطبيق تقنية الفار!,اخبار الكرة السورية,عندما تغير الفار مجرى المباراة,اسئله في الشارع,اسئلة في الشارع,الفتح,باب الحاره,باب الحارة,تشكيلة الكاف,متع عقلك افكار,اخبار البي بي سي,هل تعلم اخبار,بي بي سي اخبار,الكرة السورية,فار,برامج إخبارية
تقييم استخدام تقنية الفار في كاس العالم 2018
بالتوازي مع المتعة الكبيرة التي منحها مونديال كرة القدم 2018 التي اقيمت في روسيا، فلم يكد  تخلو مباراة من انتقادات للتحكيم، لا سيما بعد اعتماد تقنية الفار.

انتقادات تقنية الفار

فيما كانت الانتقادات قبل بداية كأس العالم 2018، موجهة إلى فكرة اعتماد التقنية كبديل للبشر، فإن الانتقادات طالت سوء استخدام تقنية الفار.
أبرز منتقدي تقنية الفار هو المنتخب المغربي ، فبعد خروجه  من الدور الأول في كأس العالم 2018، انتشرت صور ومنشورات ومقاطع مصورة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر غضب وعدم رضا الجماهير المغربية، وبعض لاعبي المنتخب على أداء الحكام في استخدام تقنية الفار.

تقنية الفار في كاس العالم 2018

جاءت انتقادات تقنية الفار من لاعب المنتخب المغربي والنصر السعودي، نور الدين امرابط، إثر التعادل مع منتخب إسبانيا بهدفين لمثلهما، إذ وجّه نظره وحديثه باتجاه الكاميرا، وقال: "تقنية الفار هراء".
وخلال المباراة، كان الغضب جليا على وجوه لاعبي المغرب، أساسيين واحتياطيين، لا سيما بعد هدف التعادل للإسبان خلال الوقت بدل الضائع، إذ أُلغي بداعي وجود تسلل قبل أن يلجأ الحكم إلى تقنية فار ويعود عن قراره ويحتسب الهدف.
لاعب آخر هو الحارس منير المحمدي، إذ تساءل في حوار صحفي بعد المباراة عن عدم استخدام تقنية فارخلال مباراة منتخب بلاده السابقة أمام منتخب البرتغال.
على مواقع التواصل الاجتماعي، انقسمت الأراء بين الانتقادات والغضب والشتائم، كان منها انتشار المقطع الذي يشتم فيه امرابط تقنية الفار.

تقنية الفار

أنقذت تقنية الفار منتخب التانغو من احتساب ركلة جزاء ثانية لمنتخب نيجيريا، والتي انتهى بفوز زملاء ميسي بهدفين مقابل هدف في الوقت القاتل.

تقنية الفار في مقابلة الأرجنتين ونيجيريا

لمست الكرة يد مدافع الأرجنتين داخل منطقة الجزاء، قبل أن تسقط لمهاجم نيجريا الذي سددها خارج المرمى.
وباحتجاج لاعبي نيجيريا لجأ الحكم لتقنية الفار، إلا أنه تمسك بموقفه، وكانت النتيجة في الدقيقة 77 تشير إلى تعادل الفريقين بهدف لمثله.

هل جاملت تقنية الفار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

في واقعة أخرى في مونديال روسيا، شهدت مباراة منتخبي صربيا و سويسرا في الجولة الثانية من دوري المجموعات، تغاضى الحكم الألماني فيليش عن ركلة جزاء واضحة جدا للمنتخب الصربي.
في لقطة أثارت الكثير من الجدل، الحكم الالماني بدلا من أن يمنح مهاجم المنتخب الصربي ركلة جزاء بعد تمت إعاقته من طرف لاعبين اثنين من منتخب سويسرا داخل منطقة جزائهم، أعلن عن خطأ ضده و منحه فيما بعد بطاقة صفراء.
لاعبو المنتخب الصربي حاولوا تنبيه الحكم الألماني للرجوع لتقنية الفار من أجل مساعدته على اكتشاف هفوته التحكيمية غير أنه رفض ذلك و ألح على الإعلان عن خطأ ضد المهاجم الصربي و ليس ركلة جزاء لصالحه.
و أثبتت اللقطات التلفزيونية مدى شرعية ركلة الجزاء غير المعلنة للمنتخب الصربي و التي منحت سويسرا جرعة أمل في الفوز بنقاط المباراة الثلاث في أخر أنفاس المقابلة خاصة أن حظوظ تأهلها كانت ضئيلة قبل تسجيل الهدف.

تقنية الفار تحابي رئيس الفيفا جيوفاني انفانتينو

تجدر الإشارة إلى أن المباراة الأولى للمنتخب السويسري، شهدت احتجاجات قوية للاعبي و الطاقم التقني للمنتخب البرازيلي بعد تسجيل هدف تعادل سويسري مصحوب بخطأ حيث طالبوا الحكم المكسيكي بالعودة لتقنية الفار وهو ما رفضه ليخرج الاتحاد البرازيلي فيما بعد ببلاغ ناري اتهم فيه الحكام بمحاباة المنتخب السويسري الذي ينتمي له رئيس الفيفا جيوفاني انفانتينو.

مواضيع ذات صلة:
كل ما تريد معرفته عن تقنية الفارتقنية الفار مابين مؤيد ومعارض
reaction:

تعليقات