القائمة الرئيسية

الصفحات

تقنية عين الصقر في كرة القدم

تقنية عين الصقر

تقنية عين الصقر في كرة القدم,عين الصقر,تقنية عين الصقر,كرة القدم,العين عين الصقر,تقنية,فيلم عين الصقر,تقنية عين,عين الصقر ضد اللحية البيضاء,عين الصقر 999,عين الصقر ميهوك,عين الصقر ون بيس,اخبار كرة القدم,تقنية الفيديو في كاس العالم,عين الصقر ابوظبي,عين الصقر ضد زورو,عين الصقر ما تنام,لوفى ضد عين الصقر,غير طبيعي الحكم يلغي الهدف وتقنية عين الصقر تشير ان الهدف صحيح !!!!,عين الصقر يدرب زورو,تكنولوجيا عين الصقر,تقنية الفيديو تحرج الحكم,الصقر,القدم,تقنية خط المرمى,تقنية الفيديو كاس العالم
تقنية عين الصقر في كرة القدم
تقنية عين الصقر او تقنية خط المرمى‏ هي الطريقة المستخدمة لتحديد عبور الكرة بكامل محيطها خط المرمى من عدمه بمساعدة الأجهزة الإلكترونية، وفي الوقت نفسه تساعد الحكم في تحديد مشروعية الهدف هل هو صحيح أم لا.

الهدف من تقنية عين الصقر

إن الغاية الرئيسية من استخدام تقنية عين الصقر أو تقنية خط المرمى هي تقديم الدعم للحكام في صنع القرار من خلال تنبيه الحكم على تجاوز الكرة لخط المرمى.

استخدام تقنية الفار

بعد شد و جذب و صراع في تحديد استخدام هذه تقنية عين الصقر من عدمه، و التي تكللت بعدم استخدام هذه التقنية خاصة في الدوري الانجليزي الممتاز و بطولة كأس العالم 2010 و كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2012.

قوانين كرة القدم

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في الخامس من جوان 2012، رسميا على استخدام تقنية عين الصقر، حيث اشترطوا وجود حكم المرمى مع استخدام تقنية عين الصقر. 
ومن ثم إتت موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم في جويلية 2012 باسستخدام تقنية خط المرمى بعد القرار المتّخذ من قبل هيئة البورد المشرفة على قوانين كرة القدم داخل الفيفا والقاضي بالسماح باستخدام تقنية عين الصقر.

متى وقع استخدام تقنية عين الصقر

استخدمت تقنية عين الصقر لأول مرة في كأس العالم للأندية 2012 والتي أقيمت في اليابان، حيث تم استعمال كاميرات عين الصقر البريطانية المستخدمة عادة في كرة المضرب، وغول ريف (الحقل المغناطيسي والكرة الخاصة) دون أن يتم الاحتكام إليهما لعدم وجود أي احتجاج من أي طرف في تلك البطولة.
كما وقع استخدام تقنية عين الصقر في بطولة امم اوروبا 2016 التي استضافتها فرنسا وكأس العالم 2014 المقامة بالبرازيل وكأس العالم 2018 روسيا.

مواضيع ذات صلة:
كل ما تريد معرفته عن تقنية الفارتقنية الفار مابين مؤيد ومعارض
reaction:

تعليقات