القائمة الرئيسية

الصفحات

عين الصقر

عين الصقر,تقنية عين الصقر,تقنية عين الصقر في كرة القدم,العين عين الصقر,الصقر,تقنية عين,عين الصقر 999,فيلم عين الصقر,عين الصقر ميهوك,عين الصقر ون بيس,بن زايد عين الصقر,عين الصقر ابوظبي,عين الصقر ضد زورو,عين الصقر ما تنام,لوفى ضد عين الصقر,عين الصقر يدرب زورو,تكنولوجيا عين الصقر,عين الصقر في الامارات,عين الصقر ضد اللحية البيضاء,عين,مشروع عين الصقر الاماراتي,غير طبيعي الحكم يلغي الهدف وتقنية عين الصقر تشير ان الهدف صحيح !!!!,تقنية,تقنية خط المرمى,تقرير,تقرير سياسي,عين_الصقر،,القناص,دول الحصار
تقنية عين الصقر
عين الصقر هو نظام يقع ربطه بنظام حاسوبي ويستخدم طريقة المحاكاة لما يحصل في الواقع للرياضات التي غالباً ما يكون فيها تعقب للكرة أو التي تسقط في أماكن لا يجب السقوط فيها وهذا ما يمنح حكم المباراة الدقة الفائقة في اتخاد القرار في الاوقات الحرجة.

الرياضات التي تستخدم تقنية عين الصقر

أما عن الرياضات التي تستعمل فيها تقنية عين الصقر فهي الكريكت وكرة المضرب وكرة القدم بمسمى تقنية خط الكملامى الى جانب بعض الرياضات الأخرى.
أول استخدام لتقنية عين الصقر كان في مباراة ودية بين منتخبي إنجلترا وباكستان للكريكت في 21 ماي 2001.

شروط استخدام عين الصقر في كرة المضرب

من شروط عين الصقر في كرة المضرب: استخدام اللاعب للجهاز عدداً غير محدود ويسمى استخدام الجهاز بتحدي قرار الحكم ولكن إذا أخطئ اللاعب في التحدي ثلاث مرات في المجموعة الواحدة فلا يحق له التحدي بعد ذلك في تلك المجموعة. 
وتكرر نفس العملية في المجموعات الأخرى، ويضاف لكل لاعب تحدي في حال لعب شوط كسر التعادل.

كيفية عمل تقنية عين الصقر في كرة المضرب

يتم العمل للجهاز عن طريق:
ست كاميرات ذات إرسال لقطات بث فيديو سريعة.
ستين إطار في الثانية ترسل للحاسوب لحساب مسار الكرة.
يمكن الحساب مليار مرة تقريباً لكل رالي في كرة المضرب والرالي في كرة المضرب هي أخذ وإرسال الكرة لما يقارب 25 مرة أو أكثر.
مكان سقوط الكرة يمكن تحديده بدقة وتصل إلى ثلاث ميليمتر عن بعد الكرة عن الخط.

عين الصقر في كرة القدم

في كرة القدم تعرف تقنية عين الصقر بتقنية خط المرمى وتستخدم لتحديد دخول الكرة بكامل محيطها خط المرمى من عدمه وذلك بمساعدة الأجهزة الإلكترونية، حيث تساعد الحكم على تحديد مشروعية الهدف من عدمه، فتعمل على إرسال تنبيه لساعة الحكم الرئيسي في حال تجاوز الكرة خط المرمى.

تقنية خط المرمى

تعمل تقنية خط المرمى عن طريق تركيب 14 كاميرا عالية الدقة والسرعة بواقع سبع كاميرات لكل مرمى حيث تقوم بإلتقاط الكرة وترسل إشارة لساعة الحكم في حال تجاوزها لخط المرمى خلال ثانية واحدة فقط، يتم مسح مكان الكرة بإستمرار وبالإمكان تحديد مكانها حتى لو كانت محجوبة.
reaction:

تعليقات