القائمة الرئيسية

الصفحات

فيفا يكشف عن سر فوز كلوب بجائزة أفضل مدرب في العالم

فيفا يكشف سبب فوز كلوب ببجائزة الأفضل

فيفا يكشف عن سر فوز كلوب بجائزة أفضل مدرب في العالم
فيفا يكشف عن سر فوز كلوب بجائزة أفضل مدرب في العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، سبب فوز المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2020، على حساب مواطنه هانز فليك، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ.

يورجن كلوب

أعلن فيفا أمس الخميس، حصول يورغن كلوب على جائزة أفضل مدرب، على حساب فليك الذي توج بالخماسية في مفاجأة غير متوقعة و غير منتظرة. 
وكشف فيفا أنّ الثنائي كلوب وفليك حصلا على نفس العدد من النقاط لكل منهما، بعد تصويت الجماهير وقائدي المنتخبات والإعلاميين إلى جانب اللجنة الفنية، حيث حصل الثنائي على 24 نقطة.
وأوضح الاتحاد أنه لجأ في هذه الحالة لعدد الأصوات من قبل مدربي المنتخبات الوطنية وهو ما حسم الكفة ليورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي على حساب فليك.

المدرب يورجن كلوب

اعترف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بعدم استحقاقه التتويج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2020.
المدرب الألماني نال الجائزة خلال حفل جوائز الأفضل، الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمدينة زيوريخ السويسرية. 
وفوجئ كثيرون بإعلان تتويج كلوب بالجائزة رغم ارتفاع أسهم مواطنه هانز فليك، الذي قاد بايرن ميونيخ الألماني للفوز بـخمسة ألقاب على مدار العام.
وفور إعلان فوزه بالجائزة قال كلوب: "لست المدرب الأفضل، لكني فزت بالجائزة".
وجاء هذا التتويج بعدما قاد كلوب نادي ليفربول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه بشكله الجديد، والأول بشكل عام منذ 30 عامًا. 
وأضاف كلوب: "ما حققناه الموسم الماضي كان استثنائيا، فجميعنا كانت لدينا سنة استثنائية، لكنها لسوء الحظ لم تكن بالشكل الإيجابي".
وأراد كلوب الإشارة بذلك إلى التغيرات التي حدثت في مختلف نواحي الحياة منذ بداية جائحة فيروس كورونا مطلع هذا العام.

نادي بايرن مونيخ

في أول رد فعل لبايرن ميونيخ على خسارة فليك، كتب النادي البافاري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "بالنسبة لنا أنت رقم واحد، تهانينا على تواجدك ضمن الثلاثة الكبار".
وأتبع بايرن هذه التغريدة بأخرى هنأ فيها يورجن كلوب، قبل أن يدلي كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي البافاري، برأيه في هذا التتويج، قائلا: "بالطبع تهانينا ليورجن كلوب على اختياره أفضل مدرب في العالم".
واستطرد: "لكن فليك فاز بخمسة ألقاب في 2020 وجعلك في غرام مع كرة القدم، ونحن نعلم أنه مدرب رائع".
وأنهى: "كما سمعت، فإن الأصوات كانت قريبة للغاية، وفليك يستحق الجائزة بدون أدنى شك".
reaction:

تعليقات