> مشاهير كرة القدم: ديفيد بيكهام

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام

مشاهير كرة القدم ديفيد بيكهام
مشاهير كرة القدم ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام -David Beckham‏، احد اشهر لاعبي كرة القدم الانجليزية والعالمية كان يلعب كلاعب وسط وكجناح مع منتخب انجلترا لكرة القدم.

ديفيد بيكهام في سطور

لعب ديفيد بيكهام في ريال مدريد الإسباني بعد أن انتقل إليه قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، كما لعب في نادي لوس أنجلوس جلاكسي وقام النادي بإعارته إلى نادي اي سي ميلان عام 2009 و2010 وفي 2013 إنتقل إلى باريس سان جيرمان لستة اشهر أشهر حتى أعلن إعتزاله نهاية الموسم. 
لعب ديفيد بيكهام مع نادي مانشستر يونايتد منذ عام 1993 واستمر معهم لعشر مواسم حقق فيها العديد من البطولات المحلية والقارية وفي عام 2003، انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني وحقق معهم بطولة الدوري الأسباني لموسم 2006 - 2007.

ديفيد بيكهام أغنى لاعب في العالم

لم يبدأ بيكهام من القمة بل كان لاعباً مغموراً وبدايته متواضعة وصنع أمجاده وشهرته بنفسه من خلال بروزه مع مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا ليصبح من أغنى لاعبي العالم وأكثرهم دخلاً.

سبب شهرة  ديفيد بيكهام

لعل أكبر قفزة في حياة ديفيد بيكهام وأقوى قرار تم اتخاذه هو زواجه من مغنية فرقة فتيات التوابل فكتوريا آدمز (فكتوريا بيكهام حالياً) حيث توجهت جميع الأنظار وبدأ الجمهور والصحافة والإعلام يتهافتون على أخبار نجمة البوب ونجم كرة القدم حتى بدأوا يهتمون بأدق تفاصيل حياتهم الخاصة وفي مارس 1999 أنجبا طفلهما الأول "بروكلين"، بعدها سنتين تقريباً أنجبا ابنهما الثاني "روميو".

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الانجليزي ديفيد بيكهام في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات