القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهير كرة القدم: ايريك كانتونا

كانتونا

إيريك كانتونا,كرة القدم 2015,غرائب كرة القدم,كرة القدم مضحكة,لقطات مضحكة في كرة القدم,ركلة إريك كانتونا لمتفرج,مانشستر يونايتد اليوم,أشهر 8 لقطات في تاريخ الكرة العالمية,أطفال يعيدون تمثيل أشهر 8 لقطات في تاريخ الكرة العالمية,مباراة خيرية,مانشستر يونايتد,كريستيانو رونالدو,لقطات شهيرة,فرانك ريبيري,إشترك في القناة ليصلك الجديد,يونايتد,هدف مارادونا باليد 1996,ماريو بالوتيللي المجنون,المانشستراوي,ميلان الإيطالي,ما وراء الجدران,النهارفي رمضان,النهار في رمضان,أطفال يعيدون تمثيل أشهر 8 لقطات
مشاهير كرة القدم ايريك كانتونا

إريك دانيال بيير كانتونا هو ممثل ومخرج ومنتج ولاعب كرة قدم محترف فرنسي حيث لعب مع أوكسير ومارتيغيس ومرسيليا وبوردو ومونبلييه ونيمز وليدز يونايتد قبل أن ينهي مسيرته في مانشستر يونايتد، حيث فاز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في خمس سنوات واثنين من الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي. 
فاز ايريك كانتونا ببطولة الدوري في سبعة من آخر ثمانية مواسم كاملة كمحترف وعلى المستوى الدولي، لعب مع المنتخب الفرنسي.

ايريك كانتونا في سطور

كان كانتونا كبيرًا وقويًا بدنيًا ومجتهدًا وعنيدًا يجمع بين المهارة الفنية والإبداع والقدرة على تسجيل الأهداف، وغالبًا ما يُنظر إلى كانتونا على أنه لعب دورًا رئيسيًا في إحياء مانشستر يونايتد كقوة كرة قدم في التسعينيات ووجود مكانة أيقونية في متنشستر يونايتد. 

ايريك كانتونا الممثل

بعد تقاعد ايريك كانتونا من كرة القدم في عام 1997، تولى مهنة السينما وكان له دور في فيلم إليزابيث 1998، بطولة كيت بلانشيت، فيلم 2008 وهو فيلم فرنسي، وفيلم 2009 يبحث عن إريك. 
في عام 2010، ظهر ايريك كانتونا لأول مرة كممثل مسرحي في مسرح في Face au Paradis، وهي مسرحية من إخراج زوجته رشيدة براكني.
كما اهتم كانتونا برياضة كرة القدم الشاطئية، وكلاعب ومدير للمنتخب الوطني الفرنسي، فاز بكأس العالم لكرة القدم الشاطئية لكرة القدم 2005.

الملك ايريك كانتونا

حضر كانتونا، في حفل افتتاح قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية في عام 2002 ويذكر المتحف أن "الفرنسي الغامض كان أحد أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز إثارة للجدل على الإطلاق".

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الفرنسي ايريك كونتونا في قائمة 125 لاعب حي.
reaction:

تعليقات