> مشاهير كرة القدم: يورغن كلينسمان

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: يورغن كلينسمان

يورغن كلينسمان

مشاهير كرة القدم يورغن كلينسمان
مشاهير كرة القدم يورغن كلينسمان

يورغن كلينسمان (بالألمانية: Jürgen Klinsmann) من مشاهير كرة القدم وهو لاعب كرة قدم ألماني سابق درب منتخب ألمانيا لكرة القدم.

يورغن كلينسمان في سطور

كان يورغن كلينسمان ضمن المنتخب الالماني الحاصل على كأس العالم في مونديال 1990 في إيطاليا تحت قيادة المدرب فرانز بكنباور. 
كان يلعب يورغن كلينسمان كمهاجم دائم الحركة وشعره الأشقر سببا في حصة له على لقب "الهداف الأشقر" وهو متزوج من عارضة سابقة أمريكية-صينية تدعى ديبي شين ومقيم في شاطيء هنتنغتون (كاليفورنيا) مع زوجته وطفليه.
يعد يورغن كلينسمان من أبرز صانعي مجد المنتخب الألماني، وكان له دور بارز في قيادة المنتخب كلاعب في بطولة كأس العالم 1990، وفي بطولة كأس أمم أوروبا التي عقدت بعدها بست سنوات ثم تولى كلينسمان تدريب المنتخب الألماني في جويلية 2004 خلفا لرودي فولر المستقيل وقد راهن الكثير على فشله لعدم امتلاكه الخبرة الكافية لقيادة الفريق في المباريات الرسمية، لكن كلينسمان أثبت قدرته على قيادة المنتخب بعد حصولة على المركز الثالث في مونديال ألمانيا، وقد أعلن استقالته بعد نهاية المونديال وخلفه مساعده يواكيم لوف كما درب نادي بايرن ميونخ.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الالماني يورغن كلينسمان في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات