> مشاهير كرة القدم: أوليفر كان

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: أوليفر كان

أوليفر كان

مشاهير كرة القدم أوليفر كان
مشاهير كرة القدم أوليفر كان

اوليفر كان (Oliver Kahn) اشهر حراس المرمى في العالم وهو لاعب كرة قدم ألماني، كان يلعب بمركز حارس مرمى للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم، ومع نادي بايرن ميونخ الألماني حتى اعتزاله في سنة 2008.

اوليفر كان في سطور

خاض اوليفر كان أكثر من خمسمائة مباراة في الدوري الألماني ولقّبوه بالحارس القط لكثرة تصديه للكرات المرتفعة وتم اختياره كأفضل حارس في العالم ثلاث مرات (1999-2001-2002) حسب الاتحاد الدولي للاحصاءات كما اختير أفضل لاعب في كأس العالم لسنة 2002، وهي المرة الأولى التي يتم اختيار حارس مرمى كأفضل لاعب.
اعتزل اوليفر كان اللعب الدولي بعد كأس العالم 2006 وفاز بلقب الدوري الألماني سنة 2008 / 2007 واعتزل اللعب نهائياً بعد مسيرة حافلة بالإنجازات.
لعب الحارس أوليفر كان في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 1994 وعقب شهرين من شفاؤه من الإصابة التي لحقت به وكان أول ظهور دولى له يوم 23 جويلية عام 1995 ضد منتخب سويسرا لكرة القدم .
أمضي حارسنا أوليفر كان كأس العالم لكرة القدم 1998 المقام في فرنسا علي مقاعد البدلاء وحتي أن اعلن حارس المرمي أنرياس كوبكه اعتزاله في نهاية البطولة فأصبح اوليفر كان الحارس الأساسي وبعد عامين من ذلك تسلم اوليفر كان شارة القيادة من المهاجم أوليفر بيرهوف.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الالماني أوليفر كان في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات