> مشاهير كرة القدم: مايكل بالاك

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: مايكل بالاك

مايكل بالاك

مشاهير كرة القدم مايكل بالاك
مشاهير كرة القدم مايكل بالاك

مايكل بالاك (Michael Ballack) هو لاعب كرة قدم ألماني يجيد اللعب في مركز خط الوسط وقد كان قائد المنتخب الوطني الألماني قبل أن تناله الإصابة قبل انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 ويتولى فيليب لام مكانه.

مايكل بالاك في سطور

يعد مايكل بالاك واحدًا من بين أكثر الهدافين في تاريخ منتخب المانيا وقد ارتدى بالاك القميص رقم 13 في جميع الفرق التي لعب لها فيما عدا ظهوره مع فريق كايزرسلوترن. كما حصل على جائزة أفضل لاعب وسط في الاتحاد الأوروبي لسنة 2002 وكذلك فاز بالاك بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا ثلاث مرات وذلك في 2002 و2003 و2005.
كان سنة 2002 عاما رائعا لبالاك حيث كان على وشك حصد ثلاث بطولات مع فريقه بايرن ليفركوزون ومنتخب ألمانيا أولها الدوري الألماني لكنه حصل على المركز الثاني وثانيها نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه حل في المركز الثاني أيضا بعد الهزيمة من ريال مدريد في النهائي والثالثة كانت في كأس العالم وكان النهائي بين منتخب ألمانيا لكرة القدم ومنتخب البرازيل لكرة القدم لكن البرازيل فازت 2/صفر لتحصل ألمانيا علي المركز الثاني أيضا وحصل بالاك على لقب أحسن لاعب في ألمانيا وأحسن لاعب خط وسط في أوروبا.
لا ينسى الألمان مباراة بالاك مع منتخب ألمانيا ضد منتخب أوكرانيا في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2002 عندما كان المنتخب الألماني يحتاج إلى الفوز ليتأهل إلى المونديال وهزيمته تعني عدم المشاركة في هذه البطولة. 
وتألق بالاك في هذه المباراة فأحرز ثلاث أهداف في مرمي المنتخب الأوكراني الذي كان يتصدر المجموعة ليجعل منتخبه يصل إلى النهائيات في كوريا واليابان (لم يلعب بالاك المباراة النهائية بسبب الإيقاف).
قاد مايكل بالاك منتخب ألمانيا لكرة القدم في بطولة امم أوروبا لكرة القدم 2008 حيث وصلت ألمانيا إلى النهائي وخسرت امام منتخب إسبانيا بهدف لصفر.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الالماني مايكل بالاك في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات