> مشاهير كرة القدم: أوفه زيلر

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: أوفه زيلر

أوفه زيلر

مشاهير كرة القدم أوفه زيلر
مشاهير كرة القدم أوفه زيلر

أوفه زيلر (Uwe Seeler) من اشهر لاعبي كرة القدم الالمانية، وكان يلعب بمركز مهاجم في منتخب ألمانيا الغربية لكرة القدم ويعد أحد القادة الخمسة الوطنيين في تاريخ كرة القدم الألمانية إلى جانب فريتز فالتير ولوثار ماثيوس وبتينا ويغمان وفرانز بيكنباور.

أوفه زيلر في سطور

بدأ أوفه زيلر مسيرته الكروية في سنة 1944 مع نادي هامبورغ، وقد لعب معهم حتى سنة 1978، وقد سجل 134 هدفا في الدوري الالماني من 269 مباراة، وقد سجل 21 هدف في 29 مباراة أوروبية، وفي آخر موسم له لعب مع نادي كورك سيلتيك.
لعب أوفه زيلر مع ألمانيا الغربية لكرة القدم 72 مباراة دولية وسجل 43 هدف دولي، وقد شارك في بطولات كأس العالم التي لعب فيها بيليه (من دون أن يلتقي المنتخبين في تلك البطولات)، فقد لعب في بطولات كأس العالم لكرة القدم 1958، و1962، و1966، و1970.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الالماني أوفه زيلر في قائمة 125 لاعب حي.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات