> مشاهير كرة القدم: دييغو مارادونا

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: دييغو مارادونا

دييغو مارادونا

مارادونا,دييغو مارادونا,وفاة مارادونا,وفاة دييغو مارادونا,دييغو ارماندو مارادونا,دييجو مارادونا,وفاة مارادونا اليوم,موت دييغو مارادونا,جنازة دييغو مارادونا,سبب موت دييغو مارادونا,كيف مات دييغو مارادونا,دييغو أرماندو مارادونا,مراوغات دييغو مارادونا,وفاة اللاعب دييغو مارادونا,انا دييجو مارادونا,من هو مارادونا,وفاة دييجو مارادونا,مارادونا مات,حقائق لا تعرفها عن دييغو مارادونا,مارادونا وفاة,مارادونا 2020,مارادونا توفي,احسن وافضل مراوغات دييغو مارادونا,جنازة مارادونا,مارادونا في تونس
مشاهير كرة القدم دييغو مارادونا

يعتبر دييغو أرماندو مارادونا يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، وكان أحد الفائزين بالمناصفة مع بيليه بجائزة لاعب القرن العشرين من الفيفا. 

دييغو مارادونا  في سطور

جمع مارادونا بين الرؤية والتمريرات والمهارات في التحكم بالكرة والمراوغة مع قصر قامته 1.65 متر (5 قدم 5 بوصة)، مما يسمح له بالمناورة بشكل أفضل من معظم لاعبي كرة القدم الآخرين؛ غالبًا ما كان يتخطى عدة لاعبين من الخصم أثناء الجري.

مارادونا الطفل الذهبي

كان لوجود مارادونا وقيادته في الميدان تأثير كبير على الأداء العام لفريقه، في حين أنه غالبًا ما كان يتم تمييزه من قبل الخصوم بالإضافة إلى قدراته الإبداعية، كان يمتلك حس تهديفي وكان معروفًا بأنه متخصص في الركلات الحرة. كان مارادونا موهوبًا منذ الصغر، وقد حصل على لقب الطفل الذهبي، وهو الاسم الذي ظل ملازمه طوال مسيرته المهنية.

مارادونا نابولي

لعب دييغو مارادونا كصانع ألعاب متقدم في المركز الكلاسيكي لصاحب الرقم 10، وهو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحطم الرقم القياسي العالمي لرسوم الانتقال مرتين، الأولى عندما انتقل إلى برشلونة مقابل رسوم انتقال قياسية آنذاك بلغت 5 ملايين جنيه إسترليني، والثاني عندما انتقل إلى نادي نابولي مقابل رسوم انتقال قياسية أخرى بلغت 6.9 مليون جنيه إسترليني.

مارادونا كاس العالم 86

في مسيرته الدولية مع الأرجنتين، خاض 91 مباراة دولية وسجل 34 هدفًا ولعب مارادونا في أربع بطولات في كأس العالم، وابرزها كأس العالم 1986 في المكسيك حيث كان قائداً للأرجنتين وقادهم للفوز على منتخب ألمانيا الغربية في النهائي، وفاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في المونديال. 

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الارجنتيني مارادونا في قائمة 125 لاعب حي.
reaction:

تعليقات