> مشاهير كرة القدم: غابرييل باتيستوتا

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: غابرييل باتيستوتا

غابرييل باتيستوتا

باتيستوتا,غابرييل باتيستوتا,جابرييل باتيستوتا,غابريل باتيستوتا,غابرييل عمر باتيستوتا,اهداف جابرييل باتيستوتا,جابرييل عمر باتيستوتا,باتيستوتا سوري,الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا,عمر باتيستوتا,لايف باتيستوتا,بيف باتيستوتا مع,باتستوتا,هاتريك باتيستوتا,جنسية باتيستوتا,هاتريك باتيستوتا 1999,باتيستوتا فيورنتينا,باتيستوتا الأرجنتين,باتيستوتا ضد فيورنتينا,هدف باتيستوتا على فيورنتينا,اللاعب الأرجنتيني باتيستوتا,ما لا تعرفه عن غابرييل باتيستوتا .. من هو؟ سيرته الذاتية .. تعليق عربي
مشاهير كرة القدم غابرييل باتيستوتا

غابرييل عمر باتيستوتا اشتهر بلقب باتي غول، وقد اشتهر مع نادي فيورنتينا الإيطالي، وهو أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي برصيد 354 هدف من 387 مباراة، وعلى المستوى الدولي هو ثاني أكثر اللاعبين الأرجنتينيين تسجيلا للأهداف مع المنتخب، فقد سجل 56 هدف من 78 مباراة دولية، ويعتبر باتيستوتا اللاعب الوحيد الذي سجل هاتريك في بطولتين لكأس العالم.

غابرييل باتيستوتا في سطور

كانت بدايات باتيستوتا مع كرة القدم في نادي نيولز أولد بويز في موسم 1988–89، وقد لعب معهم 24 مباراة وسجل 7 أهداف، وفي موسم 1989–90 انتقل إلى نادي ريفر بليت، ولعب معهم 21 مباراة وسجل 17 هدف، ولكنه بسبب مشاكله مع مدرب الفريق اضطر إلى الانتقال إلى نادي بوكا جونيورز في موسم 1990–1991 ولعب معهم 34 مباراة وسجل 13 هدف.

باتيستوتا فيرونتينا

انتقل غابرييل باتيستوتا في عام 1991 إلى نادي فيورنتينا الإيطالي، وفي هذا النادي نال باتيستوتا شهرته الكبيرة، وساعدهم على تقديم مستويات متميزة في التسعينات هو وزميلة روي كوستا وسجل فيها 168 هدف، ثم انتقل الى روما وقد ساعد نادي روما على الفوز بالدوري الإيطالي في عام 2001، ولعب باتيستوتا مع نادي روما الإيطالي 63 مباراة وسجل فيها 30 هدف.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الارجنتيني غابرييل باتيستوتا في قائمة 125 لاعب حي.
reaction:

تعليقات