> مشاهير كرة القدم: هرنان كريسبو

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: هرنان كريسبو

هرنان كريسبو

كريسبو,هرنان,هدف هرنان كريسبو في السويد ـ كأس العالم 2002م تعليق عربي,عالم كريسبو,هدف هيرنان كريسبو في السويد كأس العالم 2002 م تعليق عربي,كرسبو,هدف هرنان كريسبو في نيجيريا نهائي أولمبياد أطلانطا 96 م تعليق عربي,هدف هرنان كريسبو في نيجيريا ـ نهائي أولمبياد أطلانطا 96 م تعليق عربي,فيورنتينا,كرة,انتر,بودي,ميلان,الهرم,فوتبول,الثاني,انتر ميلان,انترميلان,فوت شامبونز,التشامبونز,مملكة الهرم,الانترميلان,الدوري الايطالي,inter,internazionale,inter milan,fc inter,fc internazionale
مشاهير كرة القدم هرنان كريسبو

هرنان خورخي كريسبو افضل مهاجمي في تاريخ كرة القدم و لعب في العديد من الاندية الشهيرة مثل نادي ميلان ونادي تشيلسي.

هرنان كريسبو في سطور

ساهم هرنان كريسبو في حصول النادي على لقب الدوري الأرجنتيني الابيرتورا (الافتتاح)، كما ساهم  في حصول النادي على بطولة كأس ليبرتادوريس، أقوى بطولات الأندية في أمريكا الجنوبية، بعدما أحرز هدفين في النهائي.
انتقل إلى نادي بارما في إيطاليا في أوت 1996 وفي نفس العام فاز بالميدالية الفضية بعدما شارك مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم في الألعاب الأولمبية الصيفية 1996 في أتلانتا، وقد توج هدافاً للبطولة بستة أهداف.
بعد أربعة سنوات ناجحة مع بارما، انتقل كريبسو إلى نادي لاتسيو في الدوري الإيطالي أيضاً مقابل 35 ملايين جنيه إسترليني ثم أنهى أول موسم له مع النادي متوجاً بلقب هداف الدوري برصيد 26 هدفاً. في سبتمبر 2002 انتقل إلى نادي إنتر ميلان كبديل للاعب رونالدو مقابل 40 مليون يورو.
في 26 أوت 2003 انتقل هرنان كريسبو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ليلعب لصالح نادي تشيلسي لقاء 16.8 مليون جنيه إسترليني. 
لم يوفق كثيراً مع تشيلسي فقد ظهر في 31 مباراة محرزاً 12 هدفاً في جميع المسابقات ثم انتقل كريسبو إلى نادي ميلان على سبيل الإعارة وقد أحرز 10 أهداف وفي نفس الموسم أحرز كريسبو هدفين من أهداف ميلان الثلاثة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نادي ليفربول.

هرنان كريسبو مع منتخب الارجنتين

على صعيد المنتخب الوطني، لعب هرنان كريسبو أول مرة لصالح منتخب الأرجنتين في فيفري عام 1995 في مباراة ودية ضد منتخب بلغاريا لكرة القدم ثم شارك في بطولة كأس العالم 1998 وبطولة كأس العالم 2002. 
شارك هرنان كريسبو مع المنتخب في 57 مباراة، محرزاً 31 هدفاً بها.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الارجنتيني هرنان كريسبو في قائمة 125 لاعب حي.
reaction:

تعليقات