القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهير كرة القدم: يان كويلمانس

يان كويلمانس

مشاهير كرة القدم: يان كويلمانس
مشاهير كرة القدم: يان كويلمانس

يان كويلمانس من اشهر لاعبي كرة القدم، وهو لاعب كرة قدم بلجيكي سابق و قد لعب 13 سنة مع نادي كلوب بروج، وقد رفض جميع العروض التي قدمت له، وخاصة العرض من نادي إيه سي ميلان.

يان كويلمانس في سطور

يعتبر يان كويلمانس أكثر لاعب في بلجيكا لعب مع منتخب بلجيكا لكرة القدم، حيث شارك في 96 مباراة دولية، وقد شارك في بطولة امم اوروبا 1980 وبطولة كأس العالم 1982 وكأس العالم 1986 وبطولة كأس العالم 1990.

يان كويلمانس المدرب

بعد أن اعتزل يان كويلمانس كرة القدم بسبب إصابته في الركبة، توجه إلى التدريب، وقد درب نادي إندراخت ألاست في عام 1992 وفي عام 1998 درب نادي ويسترلو، وفي عام 2005 عاد إلى ناديه السابق كلوب بروج كمدرب، ولكنه أقيل من منصبه بعد عدد من النتائج المخيبة للآمال.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم البلجيكي يان كويلمانس في قائمة 125 لاعب حي.
reaction:

تعليقات