القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهير كرة القدم: جان بيير بابان

جان بيير بابان

جان بيير بابان,جان بيير,جان بيير ادامز,جان بيير جوييه,جان بيير يوجه كلمة لجمهوره عبر وشوشة,بابان,جون بيير,اهداف بابان,حوار مع جان بيير مدير القسم العربي السابق بـ فرانس 24 من باريس,باران,هدف بابان الخلفي والرائع للمنتخب الفرنسي,هدف بابان في ساوباولو ـ كأس العالم للأندية 93 م,هدف بييري ليتبارسكي في أسبانيا ـ كأس العالم 82 م تعليق عربي,هدف بابان الرائع في لاتسيو الدوري الأيطالي موسم 92 م,أهداف بابان الثلاثة في موناكو في نهائي كأس فرنسا 1989 م
مشاهير كرة القدم جان بيير بابان

جان بيير بابان من مشاهير كرة القدم وأحد أفضل المهاجمين في كرة القدم; ولد في 5 نوفمبر 1963 وهو لاعب كرة قدم فرنسي والذي تم اختياره كأفضل هداف في العالم وجائزة الكرة الذهبية في عام 1991 وبابان يشغل حاليا منصب مدير بطولة فرنسا الوطنية.

جان بيير بابان في سطور

حقق جان بيير بابان أكبر نجاح له أثناء لعبه مع مرسيليا بين عامي 1986 و1992. ولعب في وقت لاحق مع نادي ميلان، و بايرن ميونيخ، وبوردو، وجوينجامب، وسان بييرواز، وكاب فيريت الأمريكي. 
كما لعب بابان 54 مرة مع المنتخب الفرنسي. بعد فترة قصيرة من توليه منصب مدير الأندية الفرنسية، انضم إلى نادي الهواة المحلي كلاعب في عام 2009، وكان عمره 45 عامًا.

الهداف جان بيير بابان

اشتهر جان بيير بابان باهدافه وقدرته المذهلة والكرات الطائرة التى لقبها مشجعوه بابيناديس على شرفه.
في عام 1996، بعد أن تبين أن ابنته إميلي البالغة من العمر ثمانية أشهر مصابة بآفات دماغية خطيرة، أنشأ جان بيير وزوجته فلورنسا جمعية "تسعة من القلوب" وكان رقم قميص جان بيير بابان 9  لمساعدة الآخرين في هذه الحالة، وخاصة، للعثور على أساليب وتطبيقها لتعليم هؤلاء الأطفال عقليا وجسديا.
في مسيرة 17 عاما في العديد من أكبر البطولات الأوروبية، سجل ما يقرب من 350 هدفا في أكثر من 620 مباراة.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الفرنسي جان بيير بابان في قائمة 125 لاعب حي.
reaction:

تعليقات