القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهير كرة القدم: نيلتون سانتوس

نيلتون سانتوس

مشاهير كرة القدم نيلتون سانتوس
مشاهير كرة القدم نيلتون سانتوس

نيلتون رييس دوس سانتوس هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، لعب في خط الدفاع، كان يلقب بالموسوعة بسبب معرفته الكبيرة بالرياضة، وكان يقال في السابق أنه لديه كل المعلومات التي يستطيع الشخص أن يحصل عليها عن كرة القدم.

نيلتون سانتوس في سطور

لعب نيلتون سانتوس لفريقين فقط في مشواره الكروي، الأول لنادي بوتافوغو ريغاتاس، والثاني هو منتخب البرازيل لكرة القدم. 
لعب مع نادي بوتافوغو ريغاتاس لستة عشرة موسماً شارك خلالها في 722 كما لعب يلتون سانتوس مع منتخب البرازيل لكرة القدم 75 مباراة سجل خلالها ثلاث أهداف.

نيلتون سانتوس مع منتخب البرازيل

كان نلتون سانتوس مدافع أساسي في كأس العالم 1954 و1958 و1962، وقد كان لاعبا احتياطيا في كأس العالم 1950 وقد أشتهر بعد تسجيله هدفا رائعا في مرمى منتخب النمسا لكرة القدم في كأس العالم 1958، حيث ركض بالكرة من منتصف الملعب، وأنهى هذه الركضة بتسديدة صاروخية، جعلت المدرب فيسنتي فيولا يقوم بحركات مجنونة.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم البرازيلي نيلتون سانتوس في قائمة 125 لاعب حي.
reaction:

تعليقات