> مشاهير كرة القدم: بافل نيدفيد

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مشاهير كرة القدم: بافل نيدفيد

بافل نيدفيد

نيدفيد,بافل نيدفيد,قصة بافل نيدفيد,هدف بافل نيدفيد,حياة بافل نيدفيد,بافيل نيدفيد,بافل,مهارات بافل نيدفيد,ما لا تعرفه عن بافل نيدفيد,صاروخ التشيكي بافل نيدفيد,حقاىق لا تعرفها عن بافل نيدفيد,كافو يتلاعب بالنجم بافل نيدفيد ،،،,بافل نيدفيد واحد من أفضل لاعبي وسط الملب,هدف بافل نيدفيد في برشلونة ربع نهائي أبطال أوروبا 2003 م,رونالدو و نيدفيد,بافل نيدفيد و3 أهداف رائعة من الكالتشيو الأيطالي موسم 2003 م,الخطأ الذي حرم نيدفيد من نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 م,أهداف دافيدز,دافيد جينولا,في,هدف
مشاهير كرة القدم بافل نيدفيد

بافل نيدفيد ولد في 30 اوت 1972 وهو لاعب كرة قدم تشيكي متقاعد لعب كلاعب وسط. كما يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، كما أنه يعتبر أحد أنجح اللاعبين الذين خرجوا من منتخب التشيك،فاز بالأوسمة المحلية والأوروبية مع أندية لاتسيو الإيطالية، بما في ذلك كأس الكؤوس الأخيرة، ويوفنتوس، الذي قاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2003.

بافل نيدفيد في سطور

كان بافل نيدفيد عضوا رئيسيا في المنتخب التشيكي الذي وصل الى نهائي كأس الامم الاوروبية عام 1996 الذي جذب خلاله الاهتمام الدولي كما قاد المنتخب الوطني في كأس الأمم الأوروبية 2004، حيث هزم في نصف النهائي من قبل منتخب اليونان البطل في نهاية المطاف، واختير نيدفيد كجزء من فريق البطولة. 

جوائز بافل نيدفيد

علاوة على ذلك، ساعد نيدفيد فريقه على التأهل لكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ تفكك تشيكوسلوفاكيا كما فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم أوروبي في عام 2003، ثاني لاعب تشيكي يحصل على هذا الشرف والأول منذ تفكك تشيكوسلوفاكيا. 
خلال مسيرته حصل نيدفيد على عدد من الجوائز الفردية الأخرى، بما في ذلك جائزة القدم الذهبية الثانية في عام 2004، ولاعب كرة القدم التشيكي للعام (أربع مرات) والكرة الذهبية. 

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم التشيكي بافل نيدفيد في قائمة 125 لاعب حي.
reaction:

تعليقات