القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

بيليه

بيليه,مهارات بيليه,قصة بيليه,هدف بيليه,بيليه pele,اهداف بيليه,روائع بيليه,الملك بيليه,حقائق عن بيليه,فيديو لبيليه,بيليه ومارادونا,بيليه كاس العالم,حفل اعتزال بيليه,بيليه ضد مارادونا,قصت بيليه,كم سجل بيليه في مسيرته,بيلية,بيليه 2016,بيليه 2019,من هو بيليه,بيليه صغير,ثروة بيليه,بيليه الان,بيليه في باك,لقطات بيليه,بيليه في بكج,طاقات بيليه,بيليه حاليا,حركات بيليه,اكتئاب بيليه,اعتزال بيليه,بيليه وثائقي,بيليه كرة قدم,بيليه برازيل,اللاعب بيليه,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,قصة حياة بيليه
مشاهير كرة القدم بيليه

بيليه ملك الكرة أوالجوهرة السوداء، افضل لاعب في تاريخ كرة القدم، في البرازيل يعتبر بيليه بطلا قومياً، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب، وقد اشتهر بلعب للكرات الخلفية، وقال أنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

بيليه لاعب القرن

ففي عام 1999 اختير بيليه كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، في نفس العام، فاز بيليه بلقب لاعب القرن، بعدما طلبت مجلة فرانس فوتبول من الفائزين بجائزتها (جائزة الكرة الذهبية) لترشيح أفضل لاعب بالقرن.

بيليه رياضي القرن

في 1999 اختير بيليه كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، بالاضافة الى مجلة تايم التي قامت بترشيحه لقائمة الأشخاص الأكثر أهميةَ في القرن العشرين وفي عام 2013، حصل بيليه على كرة الفيفا الشرفية من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم.

بيليه في سطور

وفقا للإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فإن بيليه هو أنجح هداف للبطولات في العالم، حيث سجل 541 هدفاً في الدوري. 
وفي مسيرته الكروية استطاع بيليه تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية الغير الرسمية، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم، وتم إدراج الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

اعتزال بيليه

أعلن بيليه اعتزاله كرة القدم في عام 1977، وعين سفيراً لكرة القدم في جميع أنحاء العالم وفي عام 2010، أعطي بيليه منصب الرئيس الفخري لنيويورك كوزموس.

مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

قصة حياة بيليه:
reaction:

تعليقات