القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهير كرة القدم: روبيرت بيريز

روبيرت بيريز

روبيرت بيريز,روبرت بيريز,بيريز,روبيرت إيمانويل بيريز,روبير بيريس,روبرتو كارلوس,سيرجيو بيريز,تقرير رائع يتحدث عن نجم أرسنال روبيرت بيريز / تعليق عربي,فلورنتينو بيريز,شمعون بيريز,شيمون بيريز,بيريس,روبرت كوبيتسا,بيريز يخالف زيدان,روبرت شيلينز,باريس سان جيرمان,بيريز يضع مورينيو لخلافة زيدان,أهداف روبرتو كارلوس,المطاردة .. بين روبرت بير وعماد مغنية والمحكمة الدولية,بيرو,فيراري,التحرير,احداث التحرير يوتيوب,بيير جاسلي,اخبار الكرة الاوروبية,كوبا امريكا,دبي الرياضية,احداث التحرير,وفي رواية أخرى
مشاهير كرة القدم روبيرت بيريز 

روبيرت بيريز من مشاهير كرة القم وأحد افضل صناع اللعب‏، وهو لاعب كرة قدم فرنسي سابق، ولد  في 29 أكتوبر 1973  في مدينة رانس الفرنسية، وهو من أصل برتغالي إسباني.

روبيرت بيريز في سطور

تخرج روبيرت بيريز من أكاديمية ميتز، وقد ظهر لأول مرة في عام 1993 وذلك ضد نادي ليون وأثناء مواسمه الستة التي قضاها هناك، فقد أحرز 43 هدفا خلال 162 مباراة، وقد فاز بالدوري، لينتقل إلى نادي مارسيليا في العام 1998.

روبيرت بيريز في ارسنال

بعد ذلك قد وقع روبيرت بيريز عقدا مع آرسنال مقابل سته ملايين جنيه استرليني وذلك في موسم 2000(بعد أن كان يدفع له 5 مليون عندما كان في نادي مارسيليا).
كان ظهور بيريس بائس جدا في الدوري الانجليزي وقد وجه إليه الناس النقد بعد تعليقاته التي قالها "اللعبة الإنجليزية عنيفة جدا". 
بدأ بيريز ببطء باستعادة الشكل والنمط الذي كان يبديه مع نادي متز، وقد أحرز هدفا عظيما على شباك نادي لازيو في في دوري أبطال أوروبا 2000/01، وقد فازوا ضد نادي توتنهام هوتسبير في الربع النهائي من كأس اتحاد كرة القدم، وقد خسر آرسنال حينها مع نادي ليفربول بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

روبيرت بيريز مع منتخب فرنسا

كان لروبيرت بيريز  الدور الكبير في كأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000 حيث كان صانعا للهدف الذي أحرزه ديفيد تريزيغيه في المباراة النهائية، ولكنهم فشلوا في كأس العالم 2002 وفقا للإصابة الذي تعرض لها بيريز حينها عندما لعب مع نادي آرسنال وبالإضافة إلى اصابة زين الدين زيدان.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الفرنسي روبيرت بيريز  في قائمة 125 لاعب حي.
reaction:

تعليقات