القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهير كرة القدم: تيري هنري

تيري هنري

تيري هنري,هنري,تييري هنري,تيري,أجمل 10 اهداف فى تاريخ الاسطورة تيرى هنرى,تصريح تصريحات,تيرى هنرى,هنرى,تيرى,لحظة عودة الملك تيري هنري للأرسنال ودخوله كبديل ضد ليدز وتسجيله هدف الفوز ، قشعريره♥️,ريال مدريد,ريال_مدريد,سيتي,سريع,بيتي,سوريا,تغيير,ايران,عرفتي,مسيرة,الدوري,بحريني,للتاريخ,اماراتي,مروان سري,فيكتوريس,كريم خطاب,ذا فيكتوريس,دبي الرياضية,ذا فيكتوريس 2,برامج ترفيهية,عبد الكريم قاسم,كرة القدم يوتيوب,الدوري الإنجليزي,دوري ابطال اوروبا,ذا فيكتوريس موسم ٢,هداف الدوري الإنجليزي
مشاهير كرة القدم تيري هنري

تيري هنري من مشاهير كرة القدم وأحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم ولد في 17 أوت 1977 ويشغل حاليا منصب مدير نادي مونتريال إمباكت لكرة القدم في الدوري الامريكي.

تيري هنري في سطور

يعتبر تيري هنري واحدا من أعظم المهاجمين في كل العصور، وغالبا ما كان موضع نقاش كأعظم لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.
في 2003 و 2004، كان هنري الوصيف للاعب العالم فيفا لعام، واحتل هنري المركز الثاني لجائزة الكرة الذهبية وقد حصل على جائزة أفضل لاعب في العام مرتين، ولاعب كرة القدم لعام 1999 ثلاث مرات، واختير في فريق العام ست مرات متتالية كما تم تضمينه في الاتحاد الدولي لكرة القدم الحادي عشر مرة واحدة وفريق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للعام خمس مرات وكان أحد لاعبي كرة القدم الأكثر تسويقا تجاريا خلال 2000.

تيري هنري مع يوفنتس

خاض تيري هنري اول مباراة احترافية له مع موناكو عام 1994 قبل ان يوقع على يوفنتوس بطل الدوري الايطالي. 
ومع ذلك، فلم يبقى كثيرا نتيجة الخلافات مع التسلسل الهرمي للنادي، مما أدى إلى توقيعه لنادي آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل 11 مليون جنيه إسترليني في عام 1999.

تيري هنري هداف الدوري الانجليزي

تحت معلمه منذ فترة طويلة المدرب أرسين فينجر، أصبح هنري مهاجمًا غزير الإنتاج وهداف آرسنال على الإطلاق برصيد 228 هدفًا في جميع المسابقات. 
فاز تيري هنري بلقب هداف الدوري الانجليزي أربع مرات، وفاز بكأسي الاتحاد الإنجليزي ولقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز مع النادي، بما في ذلك لقب خلال موسم لم يهزم أطلق عليه اسم "لا يقهر". 
أمضى موسمه الأخير مع أرسنال كقائد للنادي، وقاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2006. 
وفي جوان 2007، انتقل تيري هنري إلى برشلونة وفي موسم 2008-2009، كان هنري جزءًا أساسيًا من الثلاثية التاريخية للنادي عندما فاز بالدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا. 
في عام 2010، انضم هنري إلى نيويورك ريد بولز من دوري كرة القدم الممتاز (MLS)، لكنه عاد إلى آرسنال على سبيل الإعارة لمدة شهرين في عام 2012، قبل أن يعتزل في عام 2014.

تيري هنري مع منتخب فرنسا

تمتع هنري بنجاح مستمر مع منتخب فرنسا، حيث فاز بكأس العالم لكرة القدم 1998، وكأس الأمم الأوروبية 2000 وكأس القارات 2003. 
وقد اختير أفضل لاعب في العام الفرنسي خمس مرات  كما تم اختياره في فريق كأس الأمم الأوروبية 2000 للبطولة، وحصل على كل من الكرة الذهبية في كأس القارات 2003 والحذاء الذهبي، واختير لفريق كل النجوم في كأس العالم لكرة القدم 2006. 
وفي أكتوبر 2007، أصبح هداف منتخب فرنسا برصيد 51 هدفا بعد 123 مباراة، اعتزل هنري كرة القدم الدولية بعد كأس العالم 2010.

المدرب تيري هنري

بعد تقاعده، انتقل تيري هنري إلى التدريب حيث بدأ بتدريب فرق شباب أرسنال في فيفري 2015، بالتزامن مع عمله كمحلل في قناة في سكاي سبورتس. 
في عام 2016، تم تعيينه مساعدًا للمدرب في منتخب بلجيكا، قبل أن يتولى منصب المدرب الرئيسي في نادي موناكو السابق في عام 2018 وتم إعفاؤه من مهامه في موناكو في جانفي 2019، وعاد إلى الدوري الامريكي بعد أقل من عام لإدارة مونتريال.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم الفرنسي تيري هنري في قائمة 125 لاعب حي.
reaction:

تعليقات