> مشاهير كرة القدم: كافو

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

كافو

كافو,البرازيل,هالك البرازيلي كورة,البرازيلي فالكاو,اهداف هالك البرازيلي,هالك البرازيلي 2018,هالك البرازيلي عضلات,هالك البرازيلي كمال اجسام,مهارات هالك البرازيلي,تسديدات هالك البرازيلي,هالك البرازيلي يفجر الكرة,منتخب البرازيل,رونالدو البرازيلي مهارات,منتخب البرازيل 2002,فالكاو البرازيلي نجم كرة القدم داخل الصالات,من الذاكرة اهداف و مهارات الاسطورة كارلوس كافو,هدف كافو في أسكتلندا ـ كأس العالم 98 م تعليق عربي,كافو يتلاعب بالنجم بافل نيدفيد ،،،,المنتخب_البرازيلي,اللاعب هالك البرازيلي،تسديدات هالك
مشاهير كرة القدم كافو

كافو المعروف بالطبيب اشهر ظهير ايمن غي تاريخ كرة القدم، وهو قائد المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم لكرة القدم عام 2002.

كافو في سطور

بدأ كافو مسيرته كلاعب كرة قدم مع نادي مدينته ساو باولو في سنة 1988، وفاز معهم في كأس ليبرتادوريس في 1992 و1993، وفي سنة 1995 انتقل كافو إلى نادي ريال سرقسطة الإسباني، وحقق معهم كأس الكؤوس الأوروبية، ولكنه في العام الذي تلاه عاد إلى البرازيل وبالتحديد إلى نادي بالميراس.
في سنة 1997 انتقل كافو إلى نادي روما الإيطالي، وقد حقق معهم لقب الدوري الإيطالي في سنة 2001، وفي سنة 2003 انتقل كافو إلى نادي إيه سي ميلان، بعد منافسة شرسة مع نادي يوكوهاما مارينوس الياباني.

كافو مع منتخب البرازيل

أما عن مسيرة كافو مع منتخب البرازيل، فقد بدأ كافو اللعب مع منتخب البرازيل لكرة القدم في أوائل التسعينات، وشارك كافو في كأس العالم 1994، ولعب في المباراة النهائية أمام منتخب إيطاليا لكرة القدم بعد أن أصيب اللاعب جورجينيو في الدقيقة 22 من زمن المباراة، وقد فازت البرازيل في تلك البطولة بركلات الجزاء الترجيحية.

كاس العالم 2002

فاز كافو مع البرازيل بكأس كوبا أميركا في 1997 و1999، ولعب في كأس العالم 1998 في فرنسا، وخاض المباراة النهائية أمام المنتخب الفرنسي، ولكن منتخب البرازيل خسرها بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وفي سنة 2002 استطاع منتخب البرازيل الوصول إلى المباراة النهائية في كأس العالم، والتقى مع ألمانيا، وفاز منتخب البرازيل في تلك المباراة بهدفين مقابل لا شيء سجلهما رونالدو.
يعتبر كافو واحداً من أكثر اللاعبين البرازيلين مشاركة مع منتخب البرازيل لكرة القدم، حيث لعب 142 مباراة دولية، وسجل فيها 5 أهداف فقط.

بيليه

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور مائة سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن العشرين، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد تم اختيار النجم البرازيلي كافو في قائمة 125 لاعب حي.
reaction:

تعليقات