> المنتخبات الكروية تتصارع قبل كاس العالم 2022

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

المنتخبات الكروية تتصارع قبل كاس العالم 2022

2021.. منتخبات العالم تتنافس في عام الحسم قبل المونديال

المنتخبات الكروية تتصارع قبل المونديال
المنتخبات الكروية تتصارع قبل المونديال

تسببت جائحة فيروس كورونا في تقليص عدد المباريات الدولية وتأجيل أغلبها في عام 2020 ليحظى العالم الكروي بباقة دولية مختلفة في عام 2021.
وبما أن بطولة كأس العالم 2022 لم تتأجل مثل كثير من البطولات الأخرى، التي كانت أبرزها دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، وكأس أمم أوروبا وكأس أمم أفريقيا وكوبا أمريكا، والتي تأجلت كلها إلى 2021، فإنه لا سبيل لتأجيل التصفيات المؤهلة للمونديال.

تصفيات كاس العالم 2022

قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرعة تصفيات القارة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، لتقام مرحلة المجموعات بالكامل عام 2021.
ويتصارع خمسة و خمسون منتخبا في التصفيات تم تقسيمها عبر عشرة مجموعات يتأهل متصدروها بشكل مباشر، فيما تحسم ثلاثة مقاعد عبر ملحق التصفيات.
التصفيات تبدأ في التوقف الدولي الذي يأتي قبل نهاية شهر مارس 2021، لتبدأ المغامرات الأوروبية الكبرى في طريق الوصول إلى البطولة العالمية.

تصفيات آسيا لكاس العالم 2022

تعطلت تصفيات آسيا المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بسبب جائحة كورونا خلال عام 2020، ولن يدوم التوقف طويلاً، حيث يُستأنف السباق من جديد  في  عام 2021.
ويتنافس أربعون منتخباً آسيوياً مقسما على ثمانية مجموعات من أجل الفوز ببطاقات التأهل إلى كأس العالم وكأس الأمم الآسيوية،و سيشهد منافسة شرسة .
وكانت آخر مباريات التصفيات في شهر نوفمبر عام 2019، ولم يشهد عام 2020 سوى مباراة واحدة كانت  في شهر ديسمبر، على أن تستأنف التصفيات من جديد في مارس 2021.

تصفيات افريقيا لكاس العالم 2022

لم تنطلق بعد مجموعات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أكد أن الانطلاق سيكون في نهاية ماي 2021، وتختم منافسات هذا الدور في أكتوبر من العام ذاته.
وتقام المرحلة النهائية للتصفيات، والتي تُلعب بنظام الملحق أو الدور الإقصائي بين كل فريقين بنظام الذهاب والإياب، في الفترة بين ثمانية والسادس عشرمن نوفمبر 2021، لتصرح بعدها أفريقيا عن الفائزين بمقاعدها الخمسة في المونديال.

تصفيات أمريكا الجنوبية لكاس العالم 2022

انطلقت في أكتوبر الماضي تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي تضم عشرة منتخبات تتنافس فيما بينها خلال مجموعة واحدة فقط بنظام الذهاب والإياب.
ولم تقام حتى الآن سوى أربعة جولات فقط من أصل ثمانية عشر جولة من المفترض أن يخوضها كل منتخب، وهو ما يشير إلى أنه سيكون هناك ضغط كبير في المباريات ينتظر منتخبات امريكا في 2021.
الضغط الكبير دفع اتحاد أمريكا الجنوبية للبدء في أكتوبر بتصفيات المونديال التي تمتد حتى مارس 2022.

أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي

ما زالت تصفيات أمريكا الشمالية ومنطقة "كونكاكاف" لم تستهل بعد، لكن تم تقسيم المنتخبات الـ30 إلى ستة مجموعات لتتصارع  فيما بينها على بطاقات المونديال.
متصدرو المجموعات الست سيلتقون في جولة ختامية إقصائية من 3 مباريات ذهاباً وإياباً، لتترشح ثلاثة منتخبات إلى نهائي التصفيات وتنضم إليها كوستاريكا وأمريكا وهندوراس وجامايكا والمكسيك، في بطولة أخرى تقام مبارياتها بنظام الذهاب والإياب أيضا، لتقدم في النهاية 3 منتخبات إلى كأس العالم، فيما يخوض رابع ملحقا مؤهلا.
reaction:

تعليقات