> مسيرة غاريث بيل مع الاندية

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مسيرة غاريث بيل مع الاندية

غاريث بيل

مسيرة غاريث بيل مع الاندية
مسيرة غاريث بيل مع الاندية

ولد غاريث بيل في كارديف، ويلز، أباه فرانك وهو أحد موظفي المدرسة التي يدرس بها، وأمه ديبي مديرة عمليات؛ في أيام الدراسة كان بيل طالب متميز حيث تحصل على شهادة الثانوية بتقدير ممتاز كما إنه كان قد لعب مع فريق مدرسته للهوكي والركبي وكذلك كرة القدم وألعاب القوى.

جاريث بيل

في يوم تخرجه كان بيل قد تحصل على شهادة تقدير لما فعله لمدرسته الثانوية هيتشورتش الواقعة في كارديف وكان هناك العديد من كاشفو المواهب التعاقد مع بيل ولكنه فضل البقاء مع ساوثهامبتون الذي كان السبب في جعل بيل يخرج من المدرسة للتفرغ لكرة القدم.

نادي ساوثهامبتون

انضم غاريث بيل لساوثهامبتون الذي عبر من خلاله في كل الفئات العمرية تحديداً من سن التاسعة  فقد انضم رسمياً للفريق الأول في أفريل 2006 وكان عمره 16.5 سنة وكان يعتبر ثالث أصغر لاعب يلعب مباراة كاملة في دوري الدرجة الممتازة بكامل مستوياته بعد ثيو والكوت الذي يلعب لصالح نادي ارسنال. 
في الموسم الأول لم يلعب سوى مباراتين ولكن في الموسم الثاني كان بيل متألق وبشدة عندما لعب 40 مباراة محرزاً 5 أهداف وكانت أول أهدافه في شباك مرمى فريق ديربي كاونتي عن طريق ركلة حرة التي هو معروف بها إلى حد الآن. 
في مباريات تصفيات الصعود إلى بطولة دوري الدرجة الممتازة خاض ساوثهامبتون لقائه الحاسم أمام ديربي كاونتي وكان بيل اللاعب الأبرز في صفوف فريقه ولكن كان لقائه الأخير مع فريقه الذي أخرجه لعالم الشهرة فأصيب بإصابة قوية في الشوط الثاني من المباراة. 
بعد فشل فريقه بالتأهل تهافتت عليه الأندية الإنجليزية الكبيرة وكان أبرزها آرسنال وتوتنهام هوتسبر ولكن الأخير كان أكثر جدية من غيره فحصل على توقيعه لمدة أربع سنوات.

بيل مع نادي توتنهام

بعد انتقال غاريث بيل بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لمدة أربع سنوات كاملة مع نادي توتنهام هوتسبير لعب لقائه الأول أمام أحد الفرق الهواة الإنجليزية ولكنه لم يلعب سوى ثمانية دقائق ولكن في أول لقاء له في الدوري الانجليزي والذي كان أمام نادي مانشستر يونايتد وقد بيل أداء قوي ورائع مع نادي توتنهام هوتسبر مما جعل الصحف تتهافت باسمه كونه لم يتعد الثامنة عشر من عمره ولكنه قدم أداء لاعب تجاوز من الخبرة ثلاثين سنة. 
أهدافه بالركلات الحرة المعروف هو تألق فيها أمام نادي آرسنال عندما أرسل كرة رائعة بمنتهى الدقة لشباك حارس المرمى الإسباني مانويل ألمونيا في الديربي الشهير ديربي شمال لندن وفي موسمه الأول وهو بسن الثامنة عشر أحرز في الدوري الانجليزي هدفين من أصل تسع مباريات فقط لعبها وفي كأس الاتحاد الإنجليزي سجل هدف وحيد من مباراة واحدة وفي كأس الاتحاد الأوروبي لعب ثلاث مباريات ولم يحرز فيها أي هدف كونه دخل في كل المباريات كبديل.

بيل مع ريال مدريد

انضم غاريث بيل إلى ريال مدريد بتاريخ الاول من سبتمبر 2013، حيث شهد هذا اليوم الإعلان الرسمي عن الصفقة التي شغلت الإعلام الرياضي بحيث استمرت المفاوضات بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ودانييل لافي رئيس نادي توتنهام لعدة شهور أثمرت في النهاية عن ارتداء اللاعب لقميص رقم 11 مع نادي ريال مدريد، مقابل مبلغ أعلنت قناة ريال مدريد أنه يساوي 99 مليون يورو (85.3 مليون جنيه استرليني) وأكد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بأن سعر غاريث بيل هو 99 مليون يورو في 15 أكتوبر 2013 ، بينما قدرته الصحافة الإنجليزية بـ120 مليون يورو لمدة 6 مواسم.

عودة غاريث بيل الى نادي توتنهام

أعلن نادي توتنهام الإنكليزي تعاقده على سبيل الإعارة مع لاعبه السابق، الويلزي غاريث بيل، قادما من ريال مدريد حيث خاض سبعة مواسم وفاز خلالها بعدة ألقاب بينها دوري أبطال أوروبا أربع مرات. 
وذكرت تقارير أن نادي توتنهام سيدفع 20 مليون جنيه إسترليني (25,8 مليون دولار) في مجموع أجر واستعارة اللاعب وسجل بيل 105 أهداف في 251 مباراة مع النادي الملكي.

نادي توتنهام

انضم غاريث بيل إلى نادي توتنهام في أول مرة قادما من ساوثامبتون كظهير أيسر في 2007 لكنه سجل 56 هدفا في 203 مباريات. 
ولم يكن من نجوم توتنهام حتى تألق تحت قيادة مدربه السابق هاري ريدناب وتحول في البداية إلى ظهير أيسر هجومي قبل أن يتحول إلى مهاجم أو جناح.
وفي موسمه الأخير مع توتنهام سجل بيل 21 هدفا في 33 مباراة، ونال جائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز عام 2013.

ارقام غاريث بيل مع ريال مدريد

بعد الانتقال إلى ريال مدريد، تحت قيادة كارلو أنشيلوتي آنذاك، أصبح من أهم عناصر التشكيلة التي تضم كريستيانو رونالدو وزميله السابق في توتنهام لوكا مودريتش. وتوج بيل بلقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول مع ريال مدريد كما كان ضمن تشكيلة العملاق الإسباني في الفوز بالدوري المحلي مرتين.
وسجل بيل 105 أهداف في 251 مباراة مع ريال لكن علاقته توترت بالمدرب زين الدين زيدان وقضى أسوأ مواسمه في 2019-2020 حيث اكتفى بثلاثة أهداف فقط في كل المسابقات.
reaction:

تعليقات