> جيانلويجي بوفون.. أخطبوط حراسة المرمى

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

جيانلويجي بوفون.. أخطبوط حراسة المرمى

جيانلويجي بوفون..الأخطبوط

جيانلويجي بوفون.. أخطبوط حراسة المرمى
جيانلويجي بوفون.. أخطبوط حراسة المرمى

يكمل جيانلويجي بوفون حارس نادي يوفنتوس عامه الثالث والاربعين في جانفي المقبل لكنه ما زال قادرا على العطاء ويحلم بإضافة اللقب الوحيد الذي ينقص سجله الرائع.

بوفون

حصل بوفون على العديد من الميداليات الذهبية، كما توج بالعديد من البطولات والألقاب، أهمها على الإطلاق كأس العالم التي توج بها رفقة منتخب إيطاليا عام 2006.

نادي يوفنتوس

رحل بوفون عن نادي يوفنتوس الإيطالي في 2018 بعد 17 سنة قضاها مع السيدة العجوز، وذهب في تجربة جديدية إلى فرنسا ليلعب في صفوف باريس سان جيرمان ليخوض تحديا جديدا أخيرا قبل الاعتزال.
لكن الحارس الأسطوري الملقب بالأخطبوط لم يوفق كثيرا مع فريقه الفرنسي في مهمة الفوز بدوري أبطال أوروبا، فقرر تأجيل أمر الاعتزال وتجربة حظه من جديد مع نادي يوفنتوس، فعاد إلى نادي يوفنتس في صيف 2019.

دوري ابطال اوروبا

يكمل بوفون عامه الـ43 يوم 28 جانفي المقبل، لتتضاءل فرص فوزه بدوري أبطال أوروبا إن لم يتمكن من الفوز بها خلال الموسم الحالي، الذي قد يكون الأخير له في ملاعب كرة القدم.
وعلى الرغم من تقدم بوفون في العُمر، فإنه أثبت قدرته على العطاء ومنع أعتى المهاجمين في العالم من الوصول إلى شباكه، وذلك عندما لعب في دوري أبطال أوروبا في ختام مرحلة المجموعات ضد نادي برشلونة في كامب نو.

جيانلويجي بوفون حارس نادي يوفنتوس 

تصدى الأخطبوط المُخضرم لكل تسديدات البرغوث ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة في المباراة التي حسمها الضيف الإيطالي بثلاثية نظيفة في إسبانيا، لينتزع صدارة المجموعة من معقل الفريق الكتالوني.
نال بوفون الإعجاب بالأداء الكبير، الذي قدمه أمام ميسي في موقعة كامب نو، وأزال الشكوك حول قدرته على اللعب أساسيا في المباريات المتبقية في دوري أبطال أوروبا أو على الأقل في بعضها.
حطم الحارس العملاق بوفون رقماً قياسياً كان مسجلاً باسم صخرة الدفاع الإيطالي السابق باولو مالديني، والذي يتعلق بأكثر عدد من مباريات اللعب في الدوري الإيطالي، حيث وصل إلى 648 مباراة ليحطم رقم زميله السابق في المنتخب الايطالي.
ورغم الـ43 عاما، فإن بوفون ما زال يحلم بتتويج أخير بمعانقة دوري أبطال أوروبا، فهي اللقب الوحيد التي تنقص سيرته الذاتية المُفعمة بالألقاب والبطولات الرائعة.
reaction:

تعليقات