القائمة الرئيسية

الصفحات

قميص مارادونا ثمنه مليوني دولار

قميص هدف مارادونا التاريخي

قميص مارادونا ثمنه مليوني دولار
قميص مارادونا ثمنه مليوني دولار
شهد قميص دييجو مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينية والعالمية الراحل الذي سجل به هدف القرن اقبالا واسعا من اجل شراءه.

هدف القرن

ارتدى مارادونا القميص خلال مواجهته الشهيرة امام منتخب إنجلترا الشهيرة في ربع نهائي مونديال 1986 بالمكسيك وسجل به هدفين من أشهر أهدافه، أحدهما هدف اليد الشهير والثاني الهدف التاريخي الذي تم اختياره كهدف للقرن.

مارادونا

قال لاعب وسط منتخب إنجلترا السابق ستيف هودج، إنه رفض العديد من العروض التي  تريد شراء القميص المذكور، مصرا على أن هذا القميص التاريخي ليس للبيع.
وكان ستيف هودج (58 عاما) تبادل قمصان اللعب مع مارادونا بعد هزيمة منتخب إنجلترا 1-2 أمام الأرجنتين في ملعب أزتيكا بالمكسيك، خلال المباراة التي سجل خلالها مارادونا هدفا باليد قبل أن يهز الشباك مجددا ليحرز واحدا من أجمل الأهداف في تاريخ كأس العالم.

قميص مارادونا

زاد الطلب بشكل كبير على قميص مارادونا الذي حصل عليه هودج والمعروض حاليا في المتحف الوطني لكرة القدم في إنجلترا الموجود في مانشستر، خلال الفترة الأخيرة، وقال خبير مقتنيات رياضية أمريكي إن قيمته قد تصل إلى مليوني دولار.
لكن هودج يعارض بيع القميص، وقال لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي): "أحتفظ بهذا القميص منذ 34 عاما ولم أفكر أبدا في بيعه، وأحب مواصلة الاحتفاظ به حيث يحمل قيمة معنوية كبيرة".
وأضاف: "يطرق الناس باب منزلي بلا توقف ويرن الهاتف باستمرار من كل حدب وصوب من محطات التلفزيون والإذاعة المحلية إلى المحطات الأجنبية". 
وواصل: "كان أمرا مزعجا بشدة، وثارت أحاديث غير لطيفة عن أنني أحتفظ به لأنني أسعى وراء المال، لكن كل هذه الأمور خاطئة تماما، فالقميص ليس للبيع".

مواضيع ذات صلة:
شاهد ايضا:
مشاهدة فيلم ديغو مارادونا Diego Maradona 2019 مترجم كامل بجودة عالية HD
reaction:

تعليقات