> أولي جونار سولشايريرفض إيقاف الدوري الإنجليزي

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

أولي جونار سولشايريرفض إيقاف الدوري الإنجليزي

صراع بين سولشاير و مدرب وست بروميتش لايقاف الدوري الإنجليزي

أولي جونار سولشايريرفض إيقاف الدوري الإنجليزي
أولي جونار سولشايريرفض إيقاف الدوري الإنجليزي

أعلن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، أولي جونار سولشاير، موقفه من إمكانية إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كما هو الحال في سائر البلدان.

تأثير فيروس كورونا على النوادي الانجليزية

ويعاني أكثر من نادٍ من انتشار الوباء على رأسهم مانشستر سيتي، والذي أدى إلى تأجيل مباراته أمام إيفرتون يوم الإثنين الماضي، من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد الإنجليزي الكرة القدم.

ايقاف الدوري الأنجليزي

وأفادت صحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية أن هناك اقتراحًا سيتم مناقشته من رابطة الأندية الإنجليزي بإيقاف بطولة الدوري لمدة أسبوعين في جانفي المقبل ولكن هناك ردود أفعال متباينة بين مدربي الفرق في المسابقة المحلية. 
وتم الكشف عن نتائج تحاليل الأندية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأظهرت رقمًا قياسيًا بوجود 18 حالة مُصابة بفيروس كورونا داخل الفرق المشاركة.

الدوري الإنجليزي مهدد بالايقاف 

علق سولشاير مدرب يونايتد على هذا الاقتراح في تصريحات بعد نهاية مباراة الأمس أمام ولفرهامبتون، وقال: "نحن في فقاعة وقد ثبت أنها جيدة للغاية لحماية الجميع".
وواصل: "لم يكن لدينا الكثير من الحالات داخل الفريق، لذلك لا أعرف ولا أريد الانضمام إلى هذا النقاش حول ذلك الاقتراح".
وأشار: "لم أفكر في هذا الاقتراح أبدًا، وكنادي وفريق ولاعبين كنا ملتزمون تمامًا في اتباع البروتوكولات والقواعد لأن هذا أصبح جزءا من العمل هنا".
وتابع تصريحاته: "لا أرى أي فائدة من اقتراح إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز قد يكون أطول من تلك المدة (أسبوعين)، متى سيمكننا أن نلعب هذه المباريات المؤجلة؟".
وأتم: "نعلم جميعًا أن الوضع صعب للغاية، لكن إذا تأجلت المزيد من المباريات لن يغير من الأمر شيئًا بل سيطيل علينا انتهاء الموسم، فمتى سيمكننا الانتهاء منه؟".

تصريحات مدرب وست بروميتش

هذا لم يكن رأي مدرب وست بروميتش ألبيون، سام ألارديس، بعد الخسارة أمام ليدز يونايتد بنتيجة 5-0، حيث يرى أن من الأفضل إيقاف الدوري الإنجليزي بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقال: "سلامة الجميع أهم من أي شيء آخر، عندما استمع إلى الأخبار، هناك انتشار أسرع لهذه السلاسة الجديدة من الفيروس عن كوفيد 19، يمكننا فقط القيام بالشيء الصحيح، علينا التصدي لهذا الوباء".
وأضاف في النهاية: "أبلغ من العمر 66 عامًا وآخر شيء أريده هو أن أصاب بفيروس كورونا، أنا قلق للغاية على نفسي وعلى كرة القدم بشكل عام إذا كان إيقاف الدوري هو الشيء الصحيح، فعلينا القيام به، لقد كانت لدينا حالة إيجابية في صفوف الفريق ويبدو أن الفيروس بدأ في الانتشار مرة أخرى".
reaction:

تعليقات