القائمة الرئيسية

الصفحات

مابعد اعتزال بيليه

بيليه,جوائز,جوائز الفوت تشامبيونز,الملك بيليه,اللاعب بيليه,جوائز الفوت,جوائز الشامبيزن,بيليه 2016,فيلم بيليه,كم عمر بيليه,اخيرا بيليه,بيليه في بكج,بيليه فيفا 16,بيليه فيفا 18,بيلية,عدد أهداف بيليه,عدد اهداف بيليه,سفيان فيفا بيليه,جوائز الدفجن رايفلز,بيليه ضد مارادونا,مارادونا ضد بيليه,جوائز التصنيف فيفا 20,جوائز الفوت شامبيونز فيفا 20,كن اسطورة مثل بيليه,جوائز الفوت والرايفلز,فتح جوائز فيفا20,بيليه لم يسجل 1000 هدف,كم سجل بيليه في مسيرته,جوائز التوب 100 فوت فيفا 20,جوائز ديفجن رايفلز
بيليه الجوائز
منذ اعتزال بيليه، استمر اللاعبون والمدربون والصحفيون وغيرهم في الإشادة بالجوهرة السوداء بيليه حيث نال العديد من الجوائز.

بيليه

ذكر لاعب الوسط المهاجم البرازيلي زيكو الذي مثل منتخب البرازيل في كأس العالم 1978 و1982 و1986، "هذا النقاش حول لاعب القرن سخيف، هناك إجابة واحدة ممكنة فقط: بيليه، إنه أعظم لاعب في كل العصور، وبمسافة ما قد أضيف".
قال الفرنسي الفائز بالون دور ثلاث مرات  ميشيل بلاتيني؛ "هناك بيليه الرجل، ثم بيليه لاعب واللعب مثل بيليه هو اللعب مثل الملك". 
لاعب القرن المشترك في الفيفا، قائد منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم لكرة القدم عام 1986 دييغو مارادونا صرح "من المؤسف أننا لم نتوافق أبداً، لكنه كان لاعباً رائعاً". 
المهاجم البرازيلي غزير الاهداف روماريو، الفائز بكأس العالم لكرة القدم 1994 ولاعب البطولة "من المحتم أن أتطلع إلى بيليه، إنه مثل شيء مقدس بالنسبة لنا".
قال كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات في الفيفا: بيليه هو أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، ولن يكون هناك سوى بيليه واحد.
قال الرئيس الفخري لريال مدريد واللاعب السابق، ألفريدو دي ستيفانو، قال: "أفضل لاعب على الإطلاق؟ بيليه، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لاعبان رائعان يتمتعان بصفات محددة، لكن بيليه كان أفضل".
كما قال رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا "لمشاهدته يلعب كان لمشاهدة فرحة طفل جنبا إلى جنب مع نعمة غير عادية من رجل كامل". 
وقال السياسي الأمريكي وعالم السياسة هنري كيسنجر "الأداء على مستوى عال في أي رياضة هو أن يتجاوز النطاق البشري العادي، لكن أداء بيليه تجاوز أداء النجم العادي".

الجوهرة السوداء بيليه

خلال أيام لعبه، كان بيليه لفترة الرياضي الأعلى أجرًا في العالم بيليه مهاراته في اللعب و أهداف حاسمة جعله نجما في جميع أنحاء العالم.
خلال مسيرته، أصبح يعرف باسم "الجوهرة السوداء"، "ملك كرة القدم"، "الملك بيليه"أو ببساطة "الملك".
في عام 2014، افتتحت مدينة سانتوس متحف بيليه الذي يعرض مجموعة من 2400 قطعة من ذكريات بيليه وقد تم استثمار ما يقرب من 22 مليون دولار في بناء المتحف، الذي يقع في قصر من القرن التاسع عشر.

جوائز بيليه

في عام 1999، صوت الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم بيليه لاعب القرن العالمي وفي العام نفسه، انتخبته اللجنة الأولمبية الدولية رياضي القرن. 
في عام 1999، سميت مجلة تايم بيليه واحدة من أهم 100 شخص في القرن العشرين.
في جانفي 2014، حصل بيليه على أول جائزة من الفيفا الكرة الذهبية كاعتراف من الهيئة العالمية لإدارة هذه الرياضة لمساهمته في كرة القدم العالمية.
بعد تغيير القواعد في عام 1995، قامت فرانس فوتبول بتحليل شامل في عام 2015 للاعبين الذين كان من الممكن أن يفوزوا بالجائزة إذا كانت مفتوحة لهم منذ عام 1956 - وهو العام الذي بدأت فيه جائزة الكرة الذهبية وكشفت دراستهم أن بيليه كان سيحصل على الجائزة رقما قياسيا سبع مرات.

عدد اهداف بيليه

ووفقاً لمنتدى آر إس إس إف، فإن بيليه هو أحد أنجح الهدافين في العالم، حيث سجل 541 هدفًا في الدوري في 560 مباراة (اعترف الاتحاد بفرقة الدرجة الأولى في عام 2006)، وما مجموعه 767 هدفًا في 831 مباراة رسمية، وبلغ إجمالي الأهداف 1281 في 1367 مباراة خلال مسيرته الاحترافية، والتي شملت مباريات رسمية وودية.

هدافي العالم

الجوهرة السوداء بيليه يحتل المرتبة الثالثة في ترتيب الهدافين في تاريخ كرة القدم في المباريات الرسمية.

مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

قصة حياة بيليه:
reaction:

تعليقات