> بيليه آخر اساطير كرة القدم الأحياء

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

بيليه آخر اساطير كرة القدم الأحياء

بيليه آخر اساطير كرة القدم

بيليه,مهارات بيليه,قصة بيليه,هدف بيليه,بيليه pele,اهداف بيليه,روائع بيليه,الملك بيليه,حقائق عن بيليه,فيديو لبيليه,بيليه ومارادونا,بيليه كاس العالم,حفل اعتزال بيليه,بيليه ضد مارادونا,قصت بيليه,كم سجل بيليه في مسيرته,بيلية,بيليه 2016,من هو بيليه,بيليه صغير,ثروة بيليه,بيليه الان,بيليه 2019,بيليه في باك,لقطات بيليه,بيليه في بكج,طاقات بيليه,بيليه حاليا,حركات بيليه,اكتئاب بيليه,بيليه وثائقي,بيليه كرة قدم,بيليه برازيل,اعتزال بيليه,اللاعب بيليه,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,قصة حياة بيليه
بيليه آخر اساطير كرة القدم الأحياء

إذا كان بيليه يعتبر نفسه أكثر شهرة من يسوع المسيح حسب تصوره فقد بات الآن وحيدا بين اساطير كرة القدم الاحياء.

مارادونا

بعد وفاة أكثر من اسطورة لكرة القدم في الجيل الفارط مثل الارجنتيني ألفريدو دي ستيفانو عام 2014 والجناح الطائر يوهان كرويف بعدها بعامين، خلقت وفاة الأرجنتيني الأسطوري دييغو مارادونا صدمة كبيرة في عالم الكرة المستديرة وحتى ما بعدها.
كان مارادونا قد بلغ ستين عاما، بعد أسبوع واحد من عيد ميلاد بيليه الثمانين، حيث احتفل بالمناسبتين بكثير من التكريم والاحتفاء.
قال المعلق في قناة غلوبو التلفزيونية ألكسندر لوزيتي أنه عند وفاة بطل العالم ثلاث مرات مع منتخب البرازيل بيليه "سيعم حزنا كبيرا في البرازيل" وفي جميع أنحاء العالم.

بيليه

كان آخر ظهور علني لبيليه، في ماي 2019، عندما ظهر إلى جانب الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما على هامش مؤتمر في ساو باولو.
وقبل ذلك بشهر، التقى بيليه بالفرنسي كيليان مبابي، بطل العالم 2018 الذي ماثله بتحقيق الانجاز العالمي قبل بلوغ العشرين (17 عاما للبرازيلي في عام 1958، و19 للفرنسي في عام 2018)، خلال حدث ترويجي في باريس.

مرض بيليه

بعد وقت قصير من هذا الاجتماع،  أُدخل الجوهرة السوداء إلى المستشفى بسبب التهاب شديد في المسالك البولية حيث تعرض بيليه لمشاكل في الورك ما اجبره على الاستعانة بجهاز لمساعدته على المشي وصفه ممازحا بأنه حذاؤه الجديد.
وقبل شهر من دخوله العزل الطبي بالقرب من ساو باولو لحماية نفسه من فيروس كورونا قال بيليه مداعبا "انا بخير، ولن اتمكن من اللعب هذا الاسبوع".

بيليه في قاعة مشاهير كرة القدم

في البرازيل، لا يجرؤ أحد تقريباً على التشكيك في أحقيته بالتواجد في قاعة مشاهير كرة القدم، لكن في بعض الأحيان يكون عرضة للانتقادات على بعض المواقف القوية.
فقد تعرض لانتقادات بسبب توقعاته الخاطئة قبل بطولات كأس العالم، وبسبب عدم مشاركته في قضايا اجتماعية معينة، لاسيما مكافحة العنصرية.

لاعب القرن

كل شي مغاير بين بيليه ومارادونا، ذلك ان مارادونا أكثر تمردا ومشاكسة وبيليه أكثر هدوء وديبلوماسية والاعبان يقدران ويحترمان بعضهما البعض، على الرغم من بضع التصريحات المتبادلة عند اختيار "لاعب القرن".
توج بيليه عام 2000 بلقب لاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيما فاز الأرجنتيني في التصويت العام من قبل الجماهير.

مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

قصة حياة بيليه:

reaction:

تعليقات