القائمة الرئيسية

الصفحات

بيليه الرياضي الاكثر الشعبية

بيليه

بيليه,مهارات بيليه,هدف بيليه,بيليه pele,اهداف بيليه,الملك بيليه,فيديو لبيليه,بيليه ومارادونا,بيليه ضد مارادونا,قصة بيليه,بيلية,بيليه 2016,بيليه 2019,بيليه في باك,لقطات بيليه,روائع بيليه,بيليه في بكج,اكتئاب بيليه,اعتزال بيليه,اللاعب بيليه,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,قصة حياة بيليه,حقائق عن بيليه,بيليه مع سانتوس,الأسطورة بيليه,بيليه الاسطورة,عدد أهداف بيليه,اول مبارة ل بيليه,معلومات عن بيليه,بيليه كأس العالم,بيليه كاس العالم,حفل اعتزال بيليه,مارادونا ضد بيليه,لحظة اعتزال بيليه,هبيله
بيليه الرياضي الاكثر الشعبية
يعتبر بيليه من بين الشخصيات الرياضية الأكثر نجاحا وشعبية في القرن العشرين فبيليه هو واحد من أكثر اللاعبين اشادة في تاريخ كرة القدم، وغالبا ما كان في المرتبة الاولى كأفضل لاعب في كل الاوقات.

قالوا عن بيليه 

من بين معاصري بيليه، نذكر النجم الهولندي يوهان كرويف الذي قال عن الجوهرة السوداء "بيليه كان لاعب كرة القدم الوحيد الذي تجاوز حدود المنطق". 
وقال عنه الفائز بكأس العالم 1970 الكابتن كارلوس البرتو توريس: "سره العظيم كان الارتجال، تلك الأشياء التي فعلها كانت في لحظة واحدة كان لديه تصور غير عادي للعبة". 
توستاو، شريكه في الهجوم في كأس العالم 1970: "بيليه كان أعظم -- كان ببساطة لا تشوبه شائبة، وخارج الملعب كان يبتسم دائما ومتفائل، أنت لا تراه أبداً سيئ المزاج يحب أن يكون بيليه".
قال زميله البرازيلي كلودوالدو عن الذي شهده "في بعض البلدان أرادوا لمسه، في البعض الاخر أرادوا تقبيله، وفي حالات أخرى، قبلوا الأرض التي سار عليها، اعتقدت أنها جميلة، جميلة فقط".

بيليه هو أعظم لاعب في كل العصور

ذكر النجم السابق لريال مدريد ومنتخب المجر الذهبي فيرينك بوشكاش "كان اللاعب الأعظم في التاريخ هو دي ستيفانو وأرفض تصنيف بيليه كلاعب فقد كان فوق ذلك". 
قال المهاجم الفرنسي جاست فونتين هداف في كأس العالم 1958 "عندما رأيت بيليه يلعب، جعلني أشعر أنني يجب أن أشنق حذائي" .
علّق بوبي مور: "بيليه كان اللاعب المتكامل فهو يملك كلّ شيء، قدمان جيدتان السحر في الهواء سريع قوي التوازن المثالي والرؤية المستحيلة، لقد كان الأعظم لأنه كان يستطيع فعل أي شيء وكل شيء في ملعب لكرة القدم". 
وقال مهاجم مانشستر يونايتد السابق وعضو منتخب إنجلترا الفائز بكأس العالم 1966 السير بوبي تشارلتون "أشعر أحياناً كما لو أن كرة القدم قد اخترعت لهذا اللاعب السحري".

مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

قصة حياة بيليه:
reaction:

تعليقات