القائمة الرئيسية

الصفحات

أسلوب لعب بيليه

بيليه,مهارات بيليه,هدف بيليه,بيليه pele,اهداف بيليه,الملك بيليه,فيديو لبيليه,بيليه ومارادونا,بيليه ضد مارادونا,قصة بيليه,بيلية,بيليه 2016,بيليه 2019,بيليه في باك,لقطات بيليه,روائع بيليه,بيليه في بكج,اكتئاب بيليه,اعتزال بيليه,اللاعب بيليه,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,قصة حياة بيليه,حقائق عن بيليه,بيليه مع سانتوس,الأسطورة بيليه,بيليه الاسطورة,عدد أهداف بيليه,اول مبارة ل بيليه,معلومات عن بيليه,بيليه كأس العالم,بيليه كاس العالم,حفل اعتزال بيليه,مارادونا ضد بيليه,لحظة اعتزال بيليه,هبيله
خصال بيليه الفنية
اشتهر بيليه بعبارة اللعب الجميل بكرة القدم فهو هداف غزير الإنتاج، كان معروفا بقدرته على استباق الخصوم في المنطقة وإنهاء الفرص بتسديدة دقيقة وقوية بأي من القدمين.

خصال بيليه

كان بيليه أيضاً لاعباً مجتهداً في الفريق، ومكملاً له، مع رؤية ثاقبة استثنائية، والذي تم الاعتراف له بها، بالاضافة الى قدرته على الارتباط مع زملائه في الفريق وتزويدهم بالمساعدات.

مسيرة بيليه الكروية

في مسيرة بيليه المبكرة، لعب في مختلف المراكز الهجومية على الرغم من أنه كان يعمل عادة داخل منطقة الجزاء كمهاجم رئيسي أو مركز مهاجم إلى الأمام ، إلا أن مايمتلكه من مهارات سمحت له أيضًا اللعب  كمهاجم أمامي أو مهاجم ثاني داخلي  أو خارجي عن منطقة الجزاء. 

مهارات بيليه

يتميز أسلوب بيليه الفريد في اللعب الجمع بين السرعة والإبداع والمهارة التقنية مع القوة البدنية، والقدرة على التحمل، فله يجمع بين التوازن والذوق وخفة الحركة ومهارات المراوغة التي مكنته من التغلب على اغلب الخصوم ، وكثيرا ما شهدت له استخدام التغييرات المفاجئة في الاتجاه ووضع الخدع الكروية منتجاوز اللاعبين فهو معروف بحركاته المهارية.

مهارات بيليه الرأسية

كما يتمز ببيليه بمهاراته في الهواء، نظرا لدقة رأسه، والتوقيت، والارتفاع كما اشتهر بتسديداته الانحناءية، وكان أيضاً معروف بقوته في الركلة الحرة الدقيقة وركلة الجزاء، على الرغم من أنه غالباً ما امتنع عن تنفيذ ضربات الترجيح، مشيراً إلى أنه يعتقد أنها طريقة جبانة لتسجيل الاهداف.

عدد اهداف بيليه

كما اكتسب بيليه سمعة لكونه لاعبًا حاسمًا في كثير من الأحيان لفرقه، نظرًا لكونه يسجل أهداف حاسمة في المباريات الهامة.
وفقا للإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فإن بيليه هو أنجح هداف للدوريات في العالم، حيث سجل 541 هدفاً في الدوري البرازيلي. 
وفي مسيرته الكروية استطاع بيليه تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية الغير الرسمية، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم وتم إدراج الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

بيليه القائد

من المعروف أيضا أن بيليه لاعب مؤثر للغاية، حيث برز بقيادته الكاريزمية وروحه الرياضية على أرض الملعب ويعتبر احتضانه الحار لبوبي مور بعد مباراة البرازيل وانكلترا في كأس العالم 1970 تجسيدا للروح الرياضية، حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الصورة التقطت الاحترام الذي يكنه لاعبان عظيمان لبعضهما البعض حيث تبادلوا القمصان واللمسات والمظهر، والروح الرياضية بينهما هو كل شيء في الصورة لا شماتة، لا تكبر من بيليه ولا يأس، لا انهزامية من بوبي مور".


مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

قصة حياة بيليه:
reaction:

تعليقات