القائمة الرئيسية

الصفحات

مسيرة بيليه في كاس العالم 1966

بيليه - كاس العالم 1966

هدافي كاس العالم,كاس العالم,نهائى كاس العالم 1970,هداف كاس العالم,العالم,اجمل تصدي في كاس العالم,البرازيل وانجلترا في كاس العالم,كأس العالم 1966,كاس العالم 1970,هداف كاس العالم 1970,اهداف كاس العالم,هدافي كاس العالم بالترتيب,هدف بيكنباور الرهيب في الحارس ليف ياشين كأس العالم 1966م,كأس العالم,افضل اهداف كاس العالم,اجمل اهداف كاس العالم,البرازيل 2 : 0 بلغاريا ـ كأس العالم 1966 م تعليق عربي,تاريخ كأس العالم,بيليه,اول مشاركة للبرتغال في كأس العالم,احصائيات كأس العالم
مسيرة بيليه في كاس العالم 1966
موقع الدوري الانجليزي┃بيليه كان أشهر لاعب كرة قدم في العالم خلال كأس العالم 1966 في إنجلترا، وكانت هذه الشاركة الثالثة للجوهرة السوداء في كاس العالم.

منتخب البرازيل

كان منتخب البرازيل هم ابطال العالم حيث احرزوا على كاس العالم في نسختين متتالليتين نسخة 1958 و1962 وكان يضم منتخب سيلساو نجوم كبار مثل غارينشا وجيلمار ودجالما سانتوس مع إضافة نجوم آخرين مثل جايرزينيو وتوستاو وجيرسون، مما أدى إلى توقعات كبيرة لهم.

كاس العالم 1966

لعب منتخب البرازيل ثلاث مباريات في الدور الأول من كاس العالم 1966،  حيث انسحبوا وتم وضع علامة على كأس العالم، خاصة على الأخطاء الوحشية ضد بيليه التي تركته مصابا من قبل المدافعين البلغاريين والبرتغاليين.
سجل بيليه الهدف الأول من ركلة حرة ضد منتخب بلغاريا، ليصبح أول لاعب يسجل في ثلاث كؤوس عالمية متتالية لكرة القدم، ولكن بسبب إصابته، نتيجة التدخلات العنيفة من قبل لاعبي منتخب بلغاريا، حيث غاب عن المباراة الثانية ضد منتخب المجر.

بيليه

قال مدربه أنه بعد المباراة الأولى ان بيليه شعر "كل فريق سيعتني به بنفس الطريقة". خسرت البرازيل تلك المباراة، ورغم أن بيليه لا يزال يتعافى، فقد عاد للمباراة الحاسمة الأخيرة ضد منتخب البرتغال على ملعب غوديسون بارك في ليفربول من قبل المدرب البرازيلي فيسنتي فيولا.

بيليه يقرر عدم اللعب في كاس العالم

خلال المباراة، أخطأ المدافع البرتغالي جواو مورايس في حق الجوهرة السوداء بيليه، لكن الحكم جورج ماكابي لم يطرده وهو قرار نظر إليه بأثر رجعي على أنه من بين أسوأ الأخطاء التحكيمية في تاريخ كأس العالم. 
اضطر بيليه على اكمال المبارة  بما أنّ لم يكن يسمح بدلاء وبعد هذه المباراة تعهد بيليه أنه لن يلعب مرة أخرى في كأس العالم، وهو قرار سيغيره لاحقاً.


مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

قصة حياة بيليه:
reaction:

تعليقات