القائمة الرئيسية

الصفحات

مسيرة بيليه مع نادي سانتوس البرازيلي

بيليه مع سانتوس

البرازيل,بيليه,سانتوس البرازيلي,سانتوس,المنتخب البرازيلي,نادي سانتوس,البرازيلي,الاسطوره البرازيليه,منتخب البرازيل,منتحب البرازيل,بيليه ومارادونا,بيليه ضد مارادونا,نجوم البرازيل,مباراة اعتزال بيليه,اعتزال بيليه,ماقالة بيلية بعد نهاية عقدة مع نيوريوك كوزموس ـ تعليق عربي,الملك بيلية يختم مسيرته الدولية بأفضل طريقة ـ تعليق عربي,بيلية,بيليه الاسطورة,اهداف رونالدينيو في مرمى سانتوس,بيليه كاس العالم,حفل اعتزال بيليه,فيديو لبيليه,لحظة اعتزال بيليه,الملك بيليه,بيليه كاس العالم 1958,مهارات بيليه
مسيرة بيليه مع نادي سانتوس البرازيلي
في عام 1956، اصطحب دي بريتو بيليه إلى سانتوس، للاختبار في نادي سانتوس المحترف، حيث أخبر المديرين في سانتوس أن اللاعب البالغ من العمر 15 عامًا سيكون "أعظم لاعب كرة قدم في العالم".

اول عقد احترافي لبيليه

أعجب بيليه مدرب سانتوس لولا خلال تجربته في استاد فيلا بلميرو، ووقع عقدًا احترافيًا مع النادي في جوان 1956 ثم وقع الترويج لبيليه في وسائل الإعلام المحلية كنجم مستقبلي.

اول مباراة لبيليه في مسيرته

خاض بيليه أول مباراة له في 7 سبتمبر 1956 وهو في الخامسة عشرة من عمره ضد كورينثيانز سانتو أندريه، وقدم أداءً رائعاً في الفوز بنتيجة 7-1، وسجل الهدف الأول في مسيرته الغزيرة خلال المباراة.
عندما بدأ موسم 1957، حصل بيليه على مكان في الفريق الأول، وفي سن 16 عامًا، أصبح هداف الدوري البرازيلي.

ريال مدريد يريد التعاقد مع بيليه

بعد عشرة أشهر من التوقيع مهنياً، تم استدعاء المراهق إلى منتخب البرازيل وبعد كأس العالم 1958 وكأس العالم 1962، حاولت الأندية الأوروبية الغنية، مثل ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد، التعاقد معه دون جدوى.

بيليه كنز وطني

في عام 1958 تمكن إنتر ميلان من الحصول على توقيع بينه وبين بيليه، ولكن اضطر أنجيلو موراتي إلى تمزيق العقد بناءً على طلب رئيس سانتوس بعد تمرد من قبل مشجعي سانتوس البرازيليين. 
في عام 1961 أعلنت حكومة البرازيل تحت في بيان للرئاسة تعتبر  بيليه "الكنز الوطني الرسمي" لمنعه من نقله خارج البلاد.

اول القاب بيليه مع سانتوس

فاز بيليه بأول لقب كبير له مع سانتوس في عام 1958 حيث فاز الفريق ببطولة كامبيوناتو باوليستا كما انهى بيليه البطولة كهداف برصيد 58 هدفاً، وهو رقم قياسي حتى اليوم. 
وبعد ذلك بعام، ساعد بيليه الفريق على تحقيق فوزه الأول في تورنيو ريو ساو باولو بنتيجة 3-0 على فاسكو دا غاما ومع ذلك، لم يتمكن سانتوس من الاحتفاظ بلقب باوليستا. 
في عام 1960، سجل بيليه 33 هدفًا لمساعدة فريقه على استعادة كأس كامبيوناتو باوليستا لكنه خسر في بطولة ريو ساو باولو بعد احتلاله المركز الثامن. 
في موسم 1960، سجل بيليه 47 هدفًا وساعد سانتوس في استعادة كامبيوناتو باوليستا وفاز النادي ببطولة تاسا برازيل في نفس العام، وتغلب على باهيا في النهائيات.

بيليه هداف البطولة

احتل بيليه المركز الأول في ترتيب هدافي البطولة برصيد تسعة أهداف وسمح الفوز لسانتوس بالمشاركة في كأس ليبرتادوريس، وهي البطولة الأكثر شهرة للأندية في نصف الكرة الغربي.

نادي سانتوس

سانتوس الأكثر نجاحا في كأس ليبرتادوريس بدأ الموسم في عام 1962;  كان الفريق مصنفا في المجموعة الأولى إلى جانب سيرو بورتينيو وديبورتيفو ببوليفيا البلدي، وفاز في كل مباراة في مجموعتها إلا مباراة واحدة (تعادل 1-1 خارج ملعبه مقابل سيرو). 
وكان سانتوس فاز على يونيفرسيداد كاتوليكا في الدور نصف النهائي والتقى بينارول حامل اللقب في النهائيات. 
وسجل بيليه هدفين في مباراة البلاي أوف ليضمن اللقب الأول للنادي البرازيلي.
واحتل بيليه المركز الثاني في صدارة هدافي المسابقة برصيد أربعة أهداف وفي العام نفسه، نجح سانتوس في الدفاع عن كامبيوناتو باوليستا (برصيد 37 هدفًا من بيليه) وتاتشا برازيل (سجل بيليه أربعة أهداف في السلسلة النهائية ضد بوتافوغو).

بيليه نجم مباراة لشبونة

كما فاز سانتوس ايضا بكأس انتركونتيننتال كاس العالم للاندية حاليا عام 1962 ضد بنفيكا البرتغالي وكان بيليه يرتدي قميصه رقم 10، وقدم أحد أفضل العروض في مسيرته، وسجل هاتريك في لشبونة حيث فاز سانتوس بنتيجة 5-2.


وكبطل للدفاع عن اللقب، تأهل سانتوس تلقائيا إلى المرحلة نصف النهائية من كأس ليبرتادوريس 1963 ونجح الباليه بلانكو، وهو اللقب الذي أطلقه سانتوس على بيليه، في الاحتفاظ باللقب بعد انتصاراته على بوتافوغو وبوكا جونيورز. 
ساعد بيليه سانتوس في التغلب على فريق بوتافوغو الذي انجب عظماء الكرة البرازيلية مثل غارينشيا وجايرزينيو بهدف في الدقيقة الأخيرة في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي الذي تقدم 1-1.
في مباراة الإياب، سجل بيليه هاتريك في استاد دو ماراكانا عندما فاز سانتوس، 0 4، في مباراة الإياب وبدأ سانتوس السلسلة النهائية بالفوز 3-2، في مباراة الذهاب والفوز على بوكا جونيورز 1-2، في لا بومبونيرا.

سانتوس

كان إنجازًا نادرًا في المسابقات الرسمية، بهدف آخر سجله بيليه وأصبح سانتوس أول (وحتى الآن الوحيد) فريق برازيلي يرفع كأس ليبرتادوريس في الأراضي الأرجنتينية وأنهى بيليه البطولة برصيد 5 أهداف. 
خسر سانتوس كامبيوناتو باوليستا بعد أن احتل المركز الثالث لكنه فاز ببطولة ريو ساو باولو بعد فوزه على فلامنجو 0-3 في المباراة النهائية، وسجل بيليه هدفًا واحدًا. وسيساعد بيليه سانتوس أيضا على الاحتفاظ بكأس إنتركونتيننتال ضد نادي ميلان وباهيا على التوالي.


في كأس ليبرتادوريس عام 1964، هزم سانتوس في كلا شوطي الدور نصف النهائي على يد إنديبندينتي وفاز النادي على كامبيوناتو باوليستا، حيث سجل بيليه 34 هدفًا. 
كما تقاسم سانتوس لقب ريو ساو باولو مع بوتافوغو وفاز بسباق تاتشا برازيل للعام الرابع على التوالي. 
في كأس ليبرتادوريس عام 1965، وصل سانتوس إلى الدور نصف النهائي والتقى بينارول في مباراة معادة من نهائي عام 1962. 
بعد مباراتين، كانت هناك حاجة إلى مباراة فاصلة لكسر التعادل وعلى عكس عام 1962، خرج بينارول على القمة وقضى على سانتوس 2-1 بيليه ومع ذلك انهى المسابقة كأفضل هداف في البطولة مع ثمانية أهداف.

الهدف رقم 1000 لبيليه 

في 19 نوفمبر 1969، سجل بيليه هدفه رقم 1000 في جميع المسابقات، في لحظة كانت متوقعة للغاية في البرازيل ووقع الهدف، الذي أطلق عليه اسم أو ميليسيمو (الألف)، في مباراة ضد فاسكو دا غاما، عندما سجل بيليه من ركلة جزاء، على ملعب ماراكانا.

هدف لاينسى لبيليه

يذكر بيليه أن هدفه الذي لا ينسى قد سجل في ملعب روا جافاري في مباراة كامبيوناتو باوليستا ضد منافسه سان باولو نادي أتلتيكو يوفنتوس في الثاني أوت 1959 وبما أنه لا توجد لقطات فيديو لهذه المباراة، طلب بيليه أن يتم إجراء رسوم متحركة على الكمبيوتر لهذا الهدف المحدد.

أجمل هدف في تاريخ ماراكانا

في مارس 1961، سجل بيليه هدف جول دي بلاكا (هدف يستحق لوحة)، ضد فلوميننسي في ماراكانا حيث تلقى بيليه الكرة على حافة منطقة الجزاء الخاصة به، وركض على طول الملعب، مراوغا لاعبي الخصم بالخدع، قبل أن يضرب الكرة خارج المرمى  وقد تم تكليف صناعة لوحة مع تكريس "أجمل هدف في تاريخ ماراكانا".

بيليه يوقف الحرب الاهلية النيجيرية

في عام 1969، وافق الفصيلان المشاركان في الحرب الأهلية النيجيرية على وقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة حتى يتمكنا من مشاهدة بيليه يلعب مباراة في لاغوس. 
انتهت مباراة سانتوس بالتعادل 2-2 مع لاجوس وقد سجل بيليه أهداف فريقه واستمرت الحرب الأهلية لمدة عام آخر بعد هذه المباراة.
خلال الفترة التي قضاها في سانتوس، لعب بيليه إلى جانب العديد من اللاعبين الموهوبين، بما في ذلك زيتو، بيبي، وكوتينيو هذا الأخير شاركه في العديد من الهجمات والأهداف.

مواضيع ذات صلة:
reaction:

تعليقات