القائمة الرئيسية

الصفحات

مسيرة بيليه مع نيويورك كوزموس الامريكي

بيليه مع نيويورك كوزموس الامريكي

بيليه,مهارات بيليه,قصة بيليه,هدف بيليه,اهداف بيليه,روائع بيليه,الملك بيليه,حقائق عن بيليه,فيديو لبيليه,بيليه ومارادونا,بيليه كاس العالم,حفل اعتزال بيليه,بيليه ضد مارادونا,قصت بيليه,كم سجل بيليه في مسيرته,بيلية,بيليه pele,بيليه 2016,بيليه 2019,من هو بيليه,بيليه صغير,ثروة بيليه,بيليه الان,بيليه في باك,لقطات بيليه,بيليه في بكج,طاقات بيليه,بيليه حاليا,حركات بيليه,اكتئاب بيليه,اللاعب بيليه,اعتزال بيليه,بيليه وثائقي,بيليه كرة قدم,بيليه برازيل,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,قصة حياة بيليه
مسيرة بيليه مع نيويورك كوزموس الامريكي
موقع الدوري الانجليزي┃في موسم 1974 مع نادي سانتوس، قرر بيليه الاعتزال من كرة القدم على الرغم من أنه استمر في اللعب أحيانا لسانتوس في المباريات التنافسية الرسمية.

بيليه

بعد عامين، خرج بيليه من شبه التقاعد للتوقيع مع نادي نيويورك كوزموس من دوري كرة القدم الأمريكي الشمالي لموسم 1975.
في مؤتمر صحفي في نادي نيويورك 21، كشف كوزموس عن بيليه وقال جون أورايلي، المتحدث الإعلامي للنادي: "كان لدينا نجوم في الولايات المتحدة ولكن لا شيء على مستوى بيليه أراد الجميع أن يلمسوه، ويصافحه، ويمسكون به ". 
وخلال ظهوره العلني الأول في بوسطن، أصيب من قبل حشد من المشجعين الذين أحاطوا به وتم إجلاؤه على نقالة.

اول ظهور لبيليه مع نيويورك كوزموس الامريكي

ظهر بيليه لأول مرة مع كوزموس في 15 جوان 1975 ضد دالاس تورنادو على ملعب داونينغ، وسجل هدفا واحدا في التعادل 2-2. 
بيليه فتح الباب أمام العديد من النجوم الآخرين للعب في الدوري الامريكي حيث تبعه جورجيو تشيناليا إلى كوزموس، ثم فرانز بكنباور وزميله السابق في سانتوس كارلوس ألبرتو. 
على مدى السنوات القليلة التالية جاء لاعبين آخرين إلى الدوري الامريكي، بما في ذلك يوهان كرويف، أوزيبيو، بوبي مور، جورج بيست وغوردون بانكس.

عدد اهداف بيليه

في عام 1975، قبل أسبوع واحد من الحرب الأهلية اللبنانية، لعب بيليه مباراة ودية مع النادي اللبناني النجمة ضد فريق من نجوم الدوري اللبناني الممتاز، وسجل هدفين لم يتم إدراجهما في رصيده الرسمي وفي يوم المباراة، كان 40,000 متفرج في الملعب من الصباح الباكر لمشاهدة المباراة.
أملا في تغذية نفس النوع من الوعي في جمهورية الدومينيكان، ولعب هو وفريق كوزموس في مباراة استعراضية ضد الفريق الهايتي، فيوليت إيه سي، في ملعب سانتو دومينغو الأولمبي في 3 جوان 1976، حيث شاهده أكثر من 25,000 مشجع حيث سجل الجوهرة السوداء هدف الفوز في الثواني الأخيرة من المباراة.
في جوان 1977، اجتذب الفريق رقما قياسيا  62394 من المشجعين إلى الفريق الذي شهد الفوز 3-0 مع بيليه البالغ من العمر 37 عاما حيث سجل هاتريك. 
في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي، اجتذب  جمهورا قياسيا من الولايات المتحدة من 77891 لما حول الهزيمة الى انتصار بنتيجة 8-3 من فورت لودرديل سترايكرز في ملعب جاينتس.

اول لقب في تاريخ كوزموس الامريكي مع بيليه 

أنهى بيليه مسيرته الرسمية في اللعب من خلال قيادة فريق نيويورك كوزموس إلى أول لقب له لكرة القدم بفوزه على سياتل سوندرز 2-1 في ملعب سيفيك في بورتلاند بولاية أوريغون.

مباراة كوزموس وسانتوس

في الاول من أكتوبر 1977، اختتم بيليه حياته المهنية في مباراة استعراضية بين كوزموس وسانتوس. 
وقد اقيمت المباراة امام جمهور كبير فى استاد جاينتس وتم بثها على التليفزيون فى الولايات المتحدة على شبكة ايه بى سى العالم العالمى للرياضة الواسع وكذا فى جميع انحاء العالم . 
حضر المباراة كل من والد بيليه وزوجته، بالإضافة إلى محمد علي كلاي وبوبي مور وقد تم إيصال رسالة للجمهور قبل بداية المباراة - "الحب أكثر أهمية مما يمكننا أن نأخذه في الحياة" ولعب بيليه الشوط الأول مع كوزموس، والثاني مع سانتوس.

انتهت المباراة بفوز كوزموس 2-1، وسجل بيليه هدفًا من ركلة حرة من 30 ياردة في ما كان الهدف الأخير في مسيرته. 
وخلال الشوط الثاني بدأت الأمطار، مما دفع صحيفة برازيلية إلى الخروج بالعنوان الرئيسي في اليوم التالي: "حتى السماء كانت تبكي".


مواضيع ذات صلة:
reaction:

تعليقات