القائمة الرئيسية

الصفحات

الحياة الشخصية لبيليه

بيليه

بيليه,مهارات بيليه,قصة بيليه,هدف بيليه,اهداف بيليه,روائع بيليه,الملك بيليه,حقائق عن بيليه,فيديو لبيليه,بيليه ومارادونا,بيليه كاس العالم,حفل اعتزال بيليه,بيليه ضد مارادونا,قصت بيليه,بيلية,بيليه pele,بيليه 2016,بيليه 2019,من هو بيليه,بيليه صغير,ثروة بيليه,بيليه الان,بيليه في باك,لقطات بيليه,بيليه في بكج,طاقات بيليه,بيليه حاليا,حركات بيليه,اكتئاب بيليه,اعتزال بيليه,اللاعب بيليه,بيليه وثائقي,بيليه كرة قدم,بيليه برازيل,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,قصة حياة بيليه,بيليه وهو صغير,اجمل هدف بيليه
 الحياة الشخصية لبيليه
تبرع بيليه وهو كاثوليكي ممارس، بقميصه للبابا فرانسيس ويرافقها كرة قدم موقعة من رونالدو، ويقع في أحد متاحف الفاتيكان.

زواج بيليه

تزوج بيليه ثلاث مرات، وكان له العديد من العلاقات وأنجب عدة أطفال وفي 21 فيفري 1966، تزوج بيليه روزميري دوس ريس وكان لديهم ابنتان وابن واحد: كيلي كريستينا (مولود 13 يناير 1967)، الذي تزوج الدكتورة آرثر ديلوكا، جنيفر (ب. 1978)، وابنهما إدسون ("إدينيو"، ب. 27 أوت 1970) وقد انفصل الزوجان في عام 1982. 
في ماي 2014، سُجن إدينيو لمدة 33 عاماً بتهمة غسل أموال من الاتجار بالمخدرات وفي الاستئناف تم تخفيف الحكم إلى 12 سنة و10 أشهر.
من 1981 إلى 1986، ارتبط بيليه عاطفياً مع المذيعة التلفزيونية شوكسا، التي كانت مؤثرة في حياتها المهنية وكانت في الـسابعة عشرة من عامها عندما تواعدا.
وفي أفريل 1994، تزوج بيليه من عالمة النفس والمغنية الإنجيلية أسيليا ليموس سيكاس، التي أنجبت في 28 سبتمبر 1996 التوائم جوشوا وسيليستي من خلال علاجات الخصوبة ثم انفصل الزوجان في عام 2008.
وكان لدى بيليه طفلان آخران على الأقل من العلاقات السابقة ساندرا ماتشادو، التي ولدت من علاقة غرامية لبيليه.
ابنته أنيزيا ماتشادو التي قاتلت لسنوات ليتم الاعتراف بها من قبل بيليه، الذي رفض الخضوع لاختبارات الحمض النووي.
على الرغم من أن المحاكم قد تم الاعتراف بها على أنها ابنته البيولوجية بناء على أدلة الحمض النووي في عام 1993، بيليه لم يعترف بابنته الكبرى حتى بعد وفاتها في عام 2006، ولا طفليها، أوكتافيو وغابرييل.
وكان لبيليه أيضا ابنة أخرى فلوفيا كورتز في علاقة خارج إطار الزواج في 1968 مع الصحفية لينيتا كورت وقد اعترف بها بيليه على أنه ابنته.
وفي سن الثالثة والسبعين، أعلن بيليه عن نيته الزواج من مارسيا أوكي البالغة من العمر 41 عاماً، وهي مستوردة يابانية برازيلية للمعدات الطبية من بينابوليس، ساو باولو، كان يرجع تاريخها إلى عام 2010. 
وقد التقيا لأول مرة في منتصف الثمانينات في نيويورك، قبل أن يلتقيا مرة أخرى في عام 2008 ثم تزوجا في جوان 2016.

بيليه السياسه

في عام 1970، تم التحقيق مع بيليه من قبل الدكتاتورية العسكرية البرازيلية للاشتباه في تعاطفه مع اليساريين حيث أظهرت وثائق رفعت عنها السرية أنه تم التحقيق مع بيليه بعد تسليمه بياناً يدعو إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين وبيليه لم يشارك كثيرا في الصراعات السياسية في البلاد.

بيليه محاصر في نيجيريا

في عام 1976، كان بيليه في رحلة برعاية بيبسي في لاغوس، نيجيريا، عندما وقعت محاولة الانقلاب العسكري في ذلك العام.
حوصر بيليه في فندق مع آرثر آش وغيره من محترفي التنس، الذين كانوا يشاركون في بطولة لاغوس التي توقفت عام 1976. 
وغادر بيليه وطاقمه الفندق في نهاية المطاف للإقامة في مقر إقامة سفير البرازيل لأنهم لم يتمكنوا من مغادرة البلاد لبضعة أيام وفي وقت لاحق، افتتح المطار وغادر بيليه البلد متنكراً في زي طيار.
وفي جوان 2013، تعرض لانتقادات في الرأي العام بسبب آرائه المحافظة وخلال احتجاجات 2013 في البرازيل، طلب بيليه من الناس "نسيان المظاهرات" ودعم منتخب البرازيل.

بيليه الصحة

في عام 1977، ذكرت وسائل الإعلام البرازيلية أن بيليه قد تمت إزالة كليته اليمنى وفي نوفمبر 2012، خضع بيليه لعملية ناجحة في الورك.
في ديسمبر 2017، ظهر بيليه على كرسي متحرك في قرعة كأس العالم 2018 في موسكو حيث تم تصويره مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ودييغو مارادونا.
وبعد شهر انهار من الإرهاق ونقل إلى المستشفى وفي عام 2019، بعد دخول المستشفى بسبب عدوى في المسالك البولية، خضع بيليه لعملية جراحية لإزالة حصى الكلى. 
في فيفري 2020 أفاد ابنه إدينيو أن بيليه لم يتمكن من المشي بشكل مستقل وتردد في مغادرة المنزل، مما أدى إلى عدم إعادة التأهيل بعد عملية الورك.

مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

قصة حياة بيليه:
reaction:

تعليقات