القائمة الرئيسية

الصفحات

المناصب التي تقلدها بيليه بعد اعتزال كرة القدم

بيليه

بيليه,مهارات بيليه,هدف بيليه,بيليه pele,اهداف بيليه,الملك بيليه,فيديو لبيليه,بيليه ومارادونا,بيليه ضد مارادونا,قصة بيليه,بيلية,بيليه 2016,بيليه 2019,بيليه في باك,لقطات بيليه,روائع بيليه,بيليه في بكج,اكتئاب بيليه,اعتزال بيليه,اللاعب بيليه,حقائق عن بيليه,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,قصة حياة بيليه,الأسطورة بيليه,بيليه مع سانتوس,بيليه الاسطورة,عدد أهداف بيليه,معلومات عن بيليه,بيليه كأس العالم,اول مبارة ل بيليه,بيليه كاس العالم,حفل اعتزال بيليه,مارادونا ضد بيليه,لحظة اعتزال بيليه,هبيله
المناصب التي تقلدها بيليه بعد اعتزال كرة القدم
في عام 1994، عُيِّن بيليه سفيراً للنوايا الحسنة لليونسكو ثم وقع تعيينه من الرئيس البرازيلي فرناندو هنريكي كاردوسو في منصب وزير استثنائي للرياضة.

قانون بيليه

خلال هذه الفترة، اقترح بيليه تشريعاً للحد من الفساد في كرة القدم البرازيلية، الذي أصبح يعرف باسم "قانون بيليه" وكان الرئيس البرازيلي قد ألغى منصب وزير الرياضة في عام 1998.
في عام 2001 اتهم بيليه بالتورط في فضيحة فساد سرقت 700,000 دولار من اليونيسف وادعي أن الأموال التي أعطيت لشركة بيليه مقابل الاستحقاقات لم تُرد بعد إلغائها، وإن لم يثبت شيء.

كاس العالم 1994

في عام 1993، اتهم بيليه علناً مدير كرة القدم البرازيلي ريكاردو تيكسيرا بالفساد بعد رفض شركة تلفزيون بيليه في مسابقة للحصول على الحقوق المحلية البرازيلية في كأس العالم 1994.
أدت اتهامات بيليه إلى نزاع دام ثماني سنوات  ونتيجة لهذه القضية، منع رئيس الفيفا جواو هافيلانج بيليه من سحب قرعة كأس العالم لكرة القدم عام 1994 في لاس فيغاس. وينظر الى هذا الامر انه السبب الرئيسي في تضائل فرص هالامانج فى اعادة انتخابه رئيسا للفيفا فى عام 1994.

بيليه فارس فخري

في عام 1997، حصل على لقب فارس فخري من الملكة إليزابيث الثانية في حفل أقيم في قصر باكنغهام.

سيرة بيليه

نشرت لبيليه العديد من السير الذاتية، والأفلام الوثائقية، وألف مقطوعات موسيقية، بما في ذلك الموسيقى التصويرية لفيلم بيليه في عام 1977. 
ظهر بيليه في فيلم Escape to Victory عام 1981، حول مباراة كرة قدم من حقبة الحرب العالمية الثانية بين أسرى الحرب المتحالفين وفريق ألماني. 
لعب بيليه دور البطولة إلى جانب لاعبي كرة القدم الآخرين في الستينيات والسبعينيات، مع الممثلين مايكل كين، وسيلف ستالون.

اقدم نادي كرة قدم في العالم

في نوفمبر 2007، كان بيليه في شيفيلد، إنجلترا للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 150 لأقدم نادي كرة قدم في العالم، شيفيلد يونايتد.
كان بيليه ضيف الشرف في مباراة شيفيلد في الذكرى السنوية المائة والخمسين ضد إنتر ميلان في برامال لين.
كجزء من زيارته، افتتح بيليه معرضًا ضم أول عرض عام في 40 عامًا من القواعد الأصلية المكتوبة بخط اليد لكرة القدم.
في الاول من اوت 2010، تم تقديم بيليه كرئيس فخري لنيويورك كوزموس الذي تم إحياؤها، بهدف إنشاء فريق في دوري كرة القدم الكبرى. 

بيليه السفير

المجال الأبرز في حياة بيليه منذ كرة القدم هو عمله كسفير وفي عام 1992، عُيِّن سفيراً للأمم المتحدة للبيئة والبيئة كما حصل على الميدالية الذهبية للبرازيل للخدمات المتميزة لهذه الرياضة في عام 1995. في عام 2012، حصل بيليه على درجة فخرية من جامعة إدنبره "لمساهمته الكبيرة في القضايا الإنسانية والبيئية، فضلا عن إنجازاته الرياضية". 
في عام 2009، ساعد بيليه في ترشيح ريو دي جانيرو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016.
في 12 اوت 2012، كان بيليه حاضراً في القمة الأولمبية لعام 2012 التي استضافها رئيس وزراء المملكة المتحدة ديفيد كاميرون في داونينغ ستريت، لندن، كجزء من سلسلة من الجهود الدولية التي سعت إلى الاستجابة لمحاربة الجوع كقضية عالمية بارزة. 
في وقت لاحق من نفس اليوم، ظهر بيليه في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 في لندن، بعد قسم التسليم إلى المدينة المضيفة التالية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016، ريو دي جانيرو.

قضية بيليه مع سامسونج

في مارس 2016، رفع بيليه دعوى قضائية ضد سامسونج للإلكترونيات في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الشمالية من إلينوي للحصول على 30 مليون دولار أمريكي كتعويضات تدعي انتهاكات. 
زعمت الدعوى أنه في مرحلة ما اقتربت سامسونج وبيليه من الدخول في اتفاقية ترخيص لكي تظهر بيليه في حملة إعلانية من سامسونج ولكن انسحبت سامسونج فجأة من المفاوضات. 
تضمن إعلان سامسونج المعني في أكتوبر 2015 لقطة جزئية لوجه رجل يُزعم أنه "يشبه بيليه بشكل وثيق جدًا" وكذلك شاشة تلفزيون عالية الوضوح فوقية بجوار صورة الرجل الذي يتميز بدراجة معدلة أو ركلة مقصية، غالبًا ما يستخدمها بيليه.

مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:

قصة حياة بيليه:
reaction:

تعليقات