القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب كراهية نادي لايبزيغ من الشعب الالماني

تعرف على السبب الحقيقي وراء كره نادي لايبزيغ

اسباب كراهية نادي لايبزيغ من الشعب الالماني
اسباب كراهية نادي لايبزيغ من الشعب الالماني
يعتبر نادي لايبزيغ في الدوري الألماني بكرة القدم 2009 هو أول فريق من شرق ألمانيا وهو ما مثل مصدر بهجة للعديد من الجماهير الالماني.

صعود لايبزيغ الصاروخي للدوري الالماني

نجح لايبزيغ الذي ترعاه شركة رد بول لمشروب الطاقة، في الصعود من دوري الدرجة الخامسة إلى الدوري الالماني خلال سبع سنوات فقط، في قصة نجاح غير مسبوقة في تاريخ الدوري الألماني خاصة والدوريات الأوروبية عامة.

لايبزيغ

هذا النجاح الذي شهده نادي لايبزيغ يقابله المجتمع الالماني بوصف الفريق بالخائن لقيم وهوية كرة القدم الألمانية.
حقق مالك شركة رد بول السيد ديتريش ماتيشيتز حلمه في 2009 بشراء رخصة فريق في الدرجة الخامسة، وملك نادي ألماني ينافس بجدية على اللقب.
لكن ماتيشيتز لم يستطع اضافة العلامة التجارية لشركته لاسم الفريق، كما هي الحال في رد بول سالزبورغ ونيويورك رد بول، لأن قوانين الاتحاد الألماني للعبة تمنع ذلك.

ماهي اسباب كراهية نادي لايبزيغ

يعتبر السبب الرئيسي لكراهية نادي لايبزيغ في المجتمع الكروي الألماني هو تنكره للوائح الاتحاد الألماني لكرة القدم، والسبب ان الفرق الألمانية تمنح أعضاءها والجمهور حصة معقولة في انتخابات مجلس الإدارة إلا أن لايبزيغ اخترع حلا مفاده إذا كنت تريد الانخراط  في لايبزيغ وتصبح عضوا فعليك دفع نحو ألف دولار أي أكثر بعشر مرات مما يدفعه العضو في نادي بايرن ميونيخ ونتيجة لهذا لا يملك لايبزيغ سوى عشرات الأشخاص في عضويته.
يقول كارهو نادي لايبزيغ انه لا يحترم حق الجمهور وتقاليد الكرة الألمانية، ويقول أحد المشجعين إن "لاييزيغ هي مؤسسة لجني الأموال وبيع مشروب الطاقة وليس للعب كرة القدم".

احتجاجات الجماهير الالمانية على لايبزيغ

ففي دوري الدرجة الثانية كان لايبزيغ يستقبل من طرف جمهور المنافسين بالاحتجاجات المناهضة، ووصلت حتى تشبيه مالك النادي ماتيشيتز بهتلر ومشجعي لايبزيغ بالنازيين.

مواضيع ذات صلة:
آر بي لايبزيغ / Leipzig RP
reaction:

تعليقات