القائمة الرئيسية

الصفحات

رونالد كومان يقيم مردود لاعبي برشلونة

كومان يثني على دي يونج وكوتينيو

رونالد كومان يقيم مردود لاعبي برشلونة ويثني على بعضهم قبل مواجهة فالنسيا
رونالد كومان يقيم مردود لاعبي برشلونة
قيّم رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، أداء لاعبيه ومستواهم ومراكزهم في الملعب، قبل مواجهة الغد أمام فالنسيا بمنافسات الدوري الإسباني.

رونالد كومان

تحدث رونالد كومان عن سيرجينيو ديست قال:"نريد أن يكون كل مركز مشغولًا جيدًا، على الأقل لاعبان لكل مركز، يمكن أن يلعب مينجويزا ولكن سواء كان مستريحًا أم لا يعتمد على كيفية أداء كل لاعب جسديًا".
وواصل: "لدينا تقارير الحالة البدنية، إذا كان جيدًا، نواصل اللعب، نحن نخاطر إذا كان متعبًا جدًا أو كان هناك خطر الإصابة، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك فيشارك".

تقييم  كومان لبعض اللاعبين

امتدح رونالد كومان مواطنه فرينكي دي يونج: "دي يونج يتمتع الآن بمزيد من الحرية في الملعب للقيام بأشياء أعلى ويحاول أن يكون له وزن أكبر في الجزء الأخير من الملعب".
وأكمل: "اعتمادًا أيضًا على من بجانبه، يمكنه اللعب بطريقة أو بأخرى ولكن التغيير يرجع إلى أنه اكتشف المزيد من المسؤولية في الملعب، إنه لاعب عظيم يجب أن يتولى المزيد من القيادة في المستقبل".
وعن فيليب كوتينيو أكد كومان: "أحبه كثيرًا، لديه أشياء جيدة جدًا مع الكرة، يعرف كيف يضع الطاقة، خلال مسيرته في الدوري الانجليزي وفي بايرن ميونخ كان يشعر بعدم الراحة ولم يقدم أفضل مستوى، الآن عليه أن يظهر قدراته".
وأتم بشان ميراليم بيانيتش: "في وسط الملعب هناك الكثير من المنافسة، وإذا دخل ألينيا ضد ريال سوسيداد فذلك لأنه أعسر وكنا بحاجة إليه لأن بيدري خرج، يجب أن ينتظر هو والجميع الفرصة، يجب أن يظهر أن المدرب يرتكب خطأ، هناك منافسة ويلعب 11 فقط، والبعض لا يلعب كثيرًا ويجب أن يظهروا ويتدربوا ليثبتوا أنهم مفيدون جدًا للفريق".

اشادة كومان بمردود اللاعبين

كومان تحدث عن ثنائية ليونيل ميسي وبيدري مقارنة بسواريز مع ميسي، وقال: "بالنسبة للمدرب، من المهم أن يكون كل لاعبي كرة القدم متاحين، في الهجوم لدينا لاعبون بمزايا مختلفة، نتحدث عن خطط اللعب لكن حرية اللاعبين في الملعب مهمة أيضًا".
وأضاف: "أعتقد أن لاعبي كرة القدم الجيدين يعرفون كيفية اللعب ولا يعتمدون على زملائهم في الفريق من حولهم، هناك العديد من الروابط في هذا المجال والتي تعتبر مهمة أيضًا".
وأشاد كومان برونالد بأراخو، وأردف: "أراخو لاعب قوي جسديًا رغم صغر سنه، ورغم طوله فهو سريع جدًا، ولديه شخصية قوية، فهو يتدرب بشدة كل يوم، عليه أن يتحسن في التمرير العمودي، لكن لديه مستقبل باهر، يريد الاستماع والتحسين وهو منفتح على أي نصيحة".

الفارق بين ريكي بويج وأراخو

بسؤاله عن الفارق بين ريكي بويج وأراخو، رد: "مختلفان، لكني أحب الأشخاص الذين يعملون على التحسين كل يوم، اليوم لا نعتمد فقط على الجودة التقنية فهناك المزيد من الأشياء، هناك منافسة ولكن في بعض الأحيان لا يعمل المرء بجد بما فيه الكفاية، المدرب يغير بعض الأمور بناء على ما يراه في التدريبات".
reaction:

تعليقات