> افضل اللاعبين في تاريخ نادي تشيلسي

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

افضل اللاعبين في تاريخ نادي تشيلسي

اساطير نادي تشيلسي

افضل اللاعبين في تاريخ نادي تشيلسي
افضل اللاعبين في تاريخ نادي تشيلسي

يعتبر نادي تشيلسي (Chelsea Football Club)‏، من ابرز فرق الدوري الانجليزي ويقع في منطقة فولهام في مدينة لندن.

نادي تشيلسي

تأسس نادي تشيلسي بتاريخ 10 مارس 1905، ويلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ويلعب الفريق منذ تأسيسه على ملعب ستامفورد بريدج الذي يستوعب 41,837 متفرج.
حقق تشيلسي نجاحه الأول عام 1955 بإحرازه بطولة الدوري الانجليزي ثم تبعه بإحراز لقب كأس الاتحاد عدة مرات في خلال الستينيات والسبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي وكذلك في مطلع القرن الحالي.

القاب وبطولات نادي تشيلسي

تمتع نادي تشيلسي بفترة نجاح مزدهرة خلال العقدين الأخيرين بإحرازه خمسة عشر لقبًا منذ عام 1997 فعلى الصعيد المحلي، أحرز البلوز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ست مرات، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي سبع مرات، ولقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة خمس مرات، ولقب درع الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة. 
أما على الصعيد القاري، فقد أحرز الفريق لقب كأس الكؤوس الأوروبية مرتين، ولقب كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، ولقب الدوري الأوروبي مرتين، وكذلك لقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة. 
يعد تشيلسي هو النادي اللندني الوحيد الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا، كما أنه أحد الفرق الأربعة والفريق البريطاني الوحيد الذي أحرز ألقاب البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى، بالإضافة إلى كونه أول فريق يحرز لقبي البطولتين الأوروبيتين الكبرتين معًا.

من هم اساطير نادي تشيلسي

عبر موقع اساطير الرياضة سنتعرف على افضل اللاعبين الذين مروا عبر تاريخ نادي تشيلسي الانجليزي و الذين يعتبرون من طرف النادي وجماهير البلوز من اساطير النادي التاريخيين.
زولا
شارك جيانفرانكو زولا ما مجموعه 312 مباراة مع نادي تشيلسي وسجل 80 هدفًا في جميع المسابقات، وسجل 59 هدفًا في 229 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

رون هاريس

يلقب رون هاريس بالفرامة لعب لنادي تشيلسي من عام 1961 إلى عام 1980 بعدد مباريات 795 مباراة وبذلك يكون أكثر لاعب لعب مباريات للبلوز.

بيتر اوسغود

نجم نادي تشيلسي بيتر اوسغود، توفى أثر نوبة قلبية عام 2006، كان قائد نادي تشيلسي في منتصف الستينات حتى أواخر السبعينات، تميز بمستواه التهديفي، انضم أوسجوود لنادي تشيلسي عام 1964 واستمر يلعب في صفوف الفريق حتى عام 1974، خاض مع تشيلسي 380 مباراة وسجل 150 هدفا.

ديدييه دروغبا

ديديه دروغبا هو هداف منتخب ساحل العاج التاريخي وقائده السابق. اشتهر بمسيرته مع نادي تشيلسي، الذي سجل له أهدافًا أكثر من أي لاعب أجنبي آخر، وهو الآن رابع هداف في تاريخ البلوز على مر العصور وقد حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي خلال العام مرتين في عامي 2006 و2009.

فرانك لامبارد

فرانك لامبارد (Frank Lampard) أحد اساطير نادي تشيلسي الخالدين وهو المدرب الحالي لنادي تشيلسي ويعتبر على نطاق واسع أنه واحد من أعظم لاعبي خط الوسط في جيله.

إيدين هازارد

يُعرف إيدين هازارد بسرعته ومراوغاته وقدرته على التحكم بالكرة بشكل مُميز وقد وصف بأنه "مُمرر رائع" وقد نال اشادة من النقاد بسبب أسلوبه في اللعب، مما أدى إلى قيام بعض وسائل الإعلام والمدربين واللاعبين بمقارنته مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وغالبًا ما يتم تصنيف هازارد من قبل المدربين وزملاءه والمعلقين كواحد من أفضل اللاعبين في العالم.

بيتر تشيك

انتقل بيتر تشيك إلى نادي تشيلسي في موسم 2004–05 ليلعب معه أحد عشر موسمًا، مشاركًا في 333 مباراة ولم يسجل أي هدف أيضًا.

برينسلاف ايفانوفيتش

يلعب برينسلاف ايفانوفيتش في خط الدفاع، يعدّ من اهم أساطير نادي تشيلسي يتميز بقدرته البدنية الكبيرة وتسجيله للاهداف الحاسمة للفريق، بدأ ايفانوفيتش مشواره الاحترافي في بلاده منضما لفريق في كي سريم 2002 شارك مع الفريق في 19 مباراة وسجل هدفين، وانضم بعد ذلك الى فريق أو إف كيه بيوغراد الصربي 2003، شارك مع الفريق في 55 لقاء وسجل 5 اهداف

روبيرتو دي ماتيو

بدأ روبيرتو دي ماتيو مشواره مع نادي تشيلسي 1992 واستمر يلعب في صفوف الفريق حتى عام 2002، حيث ختم مشواره الاحترافي في البلوز، وقد كان احد اعمدة الفريق ويحضى بشعبية كبيرة بين عشاق البلوز حيث تركت اهدافه الحاسمة بصمة في ذاكرة الجمهور، فاز مع الفريق بثلاث بطولات ثم اعتزل كرة القدم ليعود لنادي تشيلسي مدربا ويحقق اللقب الاغلى الذي جعل من دي ماتيو الوجه التأريخي للبلوز وصانع الامجاد بعد ان قاد الفريق للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا لاول مرة في تاريخه 2011-2012، حيث جمع النهائي تشيلسي وفرق بايرن موينخ الالماني ، وفاز مع الفريق كمدرب ايضا بكأس الاتحاد الانجليزي 2012.

جون تيري

كان جون تيري ثالث أفضل ممرين كرة في العالم في عام 2011 مع أكثر من 1000 تمريرة كرة، مع معدل 91.6٪ وفقط لاعب برشلونة تشابي (93.0٪) ولاعب سوانسي سيتي ليون بريتون (93.3٪) كانوا أفضل.

بوبي تامبلينغ

لم يستطع أي لاعب أن يسجل أكثر من بوبي تامبلينغ مع نادي تشيلسي حتى جاء اللاعب فرانك لامبارد حيث أستطاع بوبي أن يسجل 202 هدفاً في 370 مباراة وإنضم الى صفوف تشيلسي عندما كان في سن الخامسة عشرة عاماً.

بيتر بونيتي

يعد بونيتي من أبرز أساطير نادي تشيلسي على مدار تاريخه، حيث تألق بقميص البلوز خلال فترة الستينات والسبعينات وسجل ظهوره في 729 مباراة بجميع البطولات ليحتل المركز الثاني في قائمة الأكثر مشاركة مع الفريق خلف اللاعب رون هاريس.
توج بونيتي بالعديد من الألقاب خلال مشواره مع تشيلسي أبرزها كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة المحترفين، وكأس الكؤوس الأوروبية، كما يعد أحد أفراد الجيل الأعظم في تاريخ منتخب إنجلترا والمتوج بلقب كأس العالم عام 1966.
كما لاننسى عدة لاعبين تركوا بصمتهم مع نادي تشيلسي أمثال اشلي كول ورود خوليت واللاعب الالماني بالاك والفرنسيين كلود ماكليلي ومارسيل ديسايي بالاضافة الى اللاعب الغاني مايكل ايسيان.

مواضيع ذات صلة:

اساطير تشلسي:

نجوم تشلسي:
reaction:

تعليقات