القائمة الرئيسية

الصفحات

تسميات والقاب كبرى اندية الدوري الانجليزي

الاسباب الحقيقية وراء تسميات اندية الدوري الانجليزي

الدوري الإنجليزي,الدوري الانجليزي,ألقاب الدوري الإنجليزي,القاب فرق الدوري الانجليزي,الدوري الاسباني,جميع أبطال الدوري الانجليزي,ترتيب الدوري الانجليزي,شعارات الاندية الانجليزية,شعارات فرق الدوري الإنجليزي,أسماء الدوري الإنجليزي,شعارات الاندية الانجليزية واسمائها,جميع الاندية الفائزة بالدوري الايطالي,سجل الفائزين بالدوري الإنجليزي,الدور الانجليزى,جميع الفائزين بالدوري الإنجليزي,ألقاب الدوري الإسباني,الانجليزي,الاندية,الدوري الإسباني,أفضل شعارات اندية كرة القدم,الدوري المصري,ألقاب أندية إنجلترا
تسميات والقاب كبرى اندية الدوري الانجليزي
تطلق ألقاب وتسميات على فرق الدوري الإنجليزي على غرار الشياطين الحمر والبلوز، ولا نعرف الاسباب الحقيقية وراء تسمية تلك الاندية بهذه الأسماء.
في السطور التالية سنحاول عبر موقع الدوري الانجليزي التعرف على أبرز أبرز ألقاب أندية الدوري الانجليزي والاسباب وراء هذه التسميات.

مانشستر يونايتد- الشياطين الحمر

يعود تاريخ تسمية مانشستر يونايتد بالشياطين الحمر إلى ما بعد كارثة ميونخ عام 1958، حيث كان هناك فريق رجبى اسمه سالفورد سيتى ينتمى إلى مانشستر، هذا الفريق كان القوى والافضل فى بريطانيا وذهب لفرنسا فى جولة مباريات عام 1934 ليكتب عنهم أحد الصحفيين "يلعبون مثل الشياطين"، ليتم إطلاق لقب الشياطين الحمر على لقب هذا الفريق.

كارثة ميونيخ

بعد كارثة ميونيخ وأثناء محاولة اعادة بناء فريق حول الناجين من الكارثة، تقرر تغيير التسمية إلى الشياطين الحمر مُستخدمًا اسم فريق الرجبى التي اطلقها الصحفي الفرنسي، ليقوم مانشستر يونايتد بطباعة اللقب الجديد على أوشحة ولافتات التشجيع، ويتم اعتماده لاحقًا عام 1970 فى شعار المان.

أرسنال- المدفعجية

كلمة أرسنال مأخودة من كلمة عربية وهي "دار الصناعة" حيث كان يسمى المكان الذي يصنع به الأسلحة في العصر الذهبي للإسلام بدار الصناعة وتغيرت الكلمة إلى أن تحولت إلى كلمة "آرسنال" وهي تعني بالإنجليزية مستودع الأسلحة أو مكان تصنيع السلاح.
وكان أول من أطلق لقب المدفعجية على أرسنال هم جماهير الخصوم وليس جماهير أرسنال.

ليفربول – الريدز

بدأ ليفربول مسيرته الكروية بارتداء اللونين الأزرق والأبيض، وبقيت ألوان الفريق حتى عام 1896 عندما تم تغيير ألوان الفريق لتحاكى ألوان المدينة ليفربول الحمراء فيما حافظ الشورت على لونه الأبيض.
وفى عام 1964 قرر المدرب العالمى بيل شانكلى تغيير ألوان طقم الفريق بالكامل وذلك لإشعار الخصوم بالخطر والخوف من قوة اللون الأحمر ليتحول اسم الفريق إلى الريدز.

تشيلسي – البلوز

يعتبر لقب البلوز هو اسم الشهرة لفريق تشيلسى، وسمى كذلك لأن لون قمصان لاعبيه هو اللون الأزرق لذلك يقال الفريق الأزرق.

مانشستر سيتي- السيتزنز

أما السيتزنز ومعناها المواطنون قد أطلقت على مانشستر سيتي، والسبب يعود إلى أن مشجعى المان سيتى فى مدينة مانشستر يعتبرون حسب نظرهم الأحق بتمثيل المدينة، فلذلك يعتبرون أنفسهم هم المواطنون فى مدينة مانشستر.

توتنهام - السبيرز

يرجع سبب تسمية نادى توتنهام بالسبيرز إلى هارى هوتسبير، وهو إحدى شخصيات مسرحية شكسبير هنرى الرابع، حيث كان أحد الجنود المحاربين فى المسرحية.
reaction:

تعليقات